الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة
الرمز البريدي لمدينة الطائف

الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة يتوافر بسهولة من أجل أن يكون حلقة وصل بين المرسلين خارج المدينة وبين المستقبلين داخلها، ومن خلال موقع تثقف سنعرض إليكم هذا الرمز في السطور التالية، ويُعد الرمز البريدي هو الرمز المخصص لكل مدينة من أجل إرسال واستقبال البريد عليه، كما أن لكل منطقة داخل المدينة رمز بريدي، ويتماشى هذا النظام مع النظام العالمي الذي يتعلق بكل دولة ومدينة وكل منطقة.

الرمز البريدي لمدينة الطائف

لمدينة الطائف رمزًا بريديًا خاص بها تابع لمنطقة مكة المكرمة، وهي إحدى المناطق الإدارية الثلاثة عشر، كما أنها تبعد عن مكة بحوالي 75 كم مربع والتي تبلغ مساحتها حوالي 321 كيلو متر مربع.

الرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944.

اقرأ أيضا: معرفة عنواني الوطني برقم الهويه من خلال مؤسسة البريد السعودي

الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة

تعتبر مكة المكرمة من أفضل الأماكن الدينية عند جميع المسلمين في العالم وذلك لوجود الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام بها والتي يذهب المسلمون إليها لقضاء مناسك الحج والعمرة، حيث تبلغ مساحتها 1200 كم² تقريبًا، يُعد الرمز البريدي التابع لهذه المنطقة من الرموز الهامة التي يجب معرفتها وهو: 21955.

تقوم حكومة المملكة العربية السعودية بالسعي من أجل تقديم كافة الخدمات الحكومية إلكترونيًا، حيث قامت مؤسسة البريد السعودي باستخدام نظام حديث يقوم على 5 أرقام: رقم المنطقة، رقم القطاع، رقم الفرع، رقم القسم، رقم الفرد أو المؤسسة.

تحتوي المملكة الآن على حوالي 37 ألف رمز بريدي، وقامت بتقسيم المناطق البريدية إلى 8 مناطق وفقًا للمناطق الإدارية، وهي كالتالي: رقم 1 هو الرياض، 2 مكة المكرمة، 3 المنطقة الشرقية، 4 المدينة المنورة وتبوك، 5 القصيم وحائل، 6 منطقة عسير ونجران والباحة، 7 الحدود الشمالية والجوف، 8 جازان.

قامت المملكة بتقسيم كل منطقة إلى قطاعات بريدية وكل قطاع له يرمز له برقم خاص، فالقطاعات التي توجد في الشمال تحتوي على رقم فردي، أما القطاعات التي توجد في الجنوب تحتوي على رقم زوجي.

الرمز البريدي لمنطقة خليص

توجد خليص في شمال مكة المكرمة وتُعد من أهم المحافظات التي توجد في السعودية وتبلغ مساحتها 4277 كم²، حيث تقع على وادي يرتبط بمنطقة الطائف الأمر الذي جعل رمزها البريدي قريب، الرمز البريدي لمنطقة خليص هو: 21921.

الرمز البريدي لمنطقة القنفذة

تعد من أكبر وأشهر المدن التي توجد في منطقة مكة المكرمة والتي تبلغ مساحتها 7032 كم² تقريبًا، تحتوي على الكثير من الفنادق الراقية، هذا الأمر الذي يرجع إلى وجودها على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يمر بها طريق جدة- جيزان الساحلي الدولي، الرمز البريدي لمنطقة القنفذة هو: 21912.

شاهد أيضا: كيف اطلع الرمز البريدي لمدن المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي لمنطقة رابغ

توجد محافظة رابغ في منطقة مكة المكرمة حيث تقع على ساحل البحر الأحمر، تبلغ مساحة مدينة رابغ 14000 كم² تقريبًا، وتُعد من أقدم المحافظات التي توجد في المملكة العربية السعودية، الرمز البريدي لمنطقة رابغ هو: 21911.

الرمز البريدي لمنطقة رنية

تُعد من أقدم المحافظات التي توجد في المملكة، وتوجد في طرف هضبة نجد الجنوبية الغربية، وتبلغ مساحتها 62000 كم² تقريبًا، الرمز البريدي لمنطقة رنية هو: 21975.

 الرمز البريدي لمنطقة الليث

تُعد ثالث أكبر محافظات مكة المكرمة، وتصل مساحتها إلى 30000 كم² تقريبًا، كما أنها تتواجد بمحاذاة منطقة الطائف وتتشابه مع الرمز البريدي لمدينة الطائف، الرمز البريدي لمنطقة الليث هو: 21961.

الرمز البريدي لمنطقة الخرمة

تربط محافظة الخرمة بين منطقة نجد ومنطقة الحجاز كما أنها من المواقع الاستراتيجية التي توجد في المملكة، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى عشبة الخرمة المنتشرة فيها، وقد قال البعض أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى الاعتداءات والجرائم، تصل مساحتها 26000 كم² تقريبًا، الرمز البريدي لمنطقة الخرمة هو: 21985.

الرمز البريدي الخاص بمناطق مكة المكرمة

أما بالنسبة لباقي المنطقة التابعة لمنطقة مكة المكرمة فهم:

  • الرمز البريدي لمنطقة جدة هو: 21442.
  • الرمز البريدي لمنطقة اضم هو: 21971.
  • الرمز البريدي لمنطقة المويه هو: 21915.
  • الرمز البريدي لمنطقة الطائف هو: 21944.
  • الرمز البريدي لمنطقة الكامل هو: 21931.

اقرأ أيضا:  رابط التسجيل في العنوان الوطني للأفراد وقطاع الأعمال عبر الموقع الرسمي

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع الرمز البريدي لمدينة الطائف وجميع الرموز التابعة لمنطقة مكة المكرمة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتقسيم كل منطقة من المناطق إلى قطاعات بريدية وكل قطاع له رقم بريد خاص به، يتم تحديد الرمز البريدي وفقًا لكل منطقة إدارية تابع لها كل شخص، فهو يُعتبر أهم وسائل إرسال واستقبال البريد عليه، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *