البلاك بورد التقنيه .. التعليم عن بعد عبر منصة black board
البلاك بورد التقنيه

تعد البلاك بورد التقنيه خطوة جادة لاستكمال العملية التعليمية بشكل تقني وحرصًا على سلامة الطلاب والأساتذة والمدربين، تم تدشين black board والتي أصبحت بمثابة المنصة الأولى للتعليم عن بعد وإتمام البرامج التدريبية عبر التواصل الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة من مختلف الكليات والتخصصات.

ماهية البلاك بورد التقنيه

تعتبر Black Board أهم منصة إلكترونية لإتاحة التعليم عن بعد للطلبة والدارسين والمتدربين وذلك ضمن الاتجاهات الحالية لمتابعة العملية التعليمية عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الانتقال إلى مكان المؤسسات التعليمية المختلفة.

تقوم فكرة بلاك بورد التقنيه على أساس اختيار الأساتذة المعروف عنهم بالكفاءة، بالإضافة لأفضل المدربين كأحد البرامج التعليمية الهامة التي تربط بين الطلاب والكليات أو المؤسسات التعليمية المختلفة.

يمكن لأي طالب الدخول على البوابة الإلكترونية والتسجيل من خلال الموقع الرسمي ليبدأ في الوصول إلى كافة المحاضرات والتواصل المباشر مع المدربين والأساتذة وتلقي الاختبارات والتقييمات المختلفة في كافة المواد الخاصة بمختلف الجامعات.

كيف يستفيد الطالب من منصة البلاك بورد 

لأنها تعد من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية الحالية في ظل تفشي وباء الكورونا، تقدم البلاك بورد التقنيه العديد من الخدمات التي تزيد من دورها وأهميتها في إتمام العملية التعليمية حيث يستفيد الطالب بالعديد من الفوائد والتي من أهمها:

  • تعتبر بلاك بورد التقنية نظام تعليمي إلكتروني شامل ومتكامل.
  • تواصل الطلاب مع المدربين والمدرسين أون لاين في مختلف التخصصات التابعة لمختلف الكليات.
  • توفر المنصة كافة المقررات الدراسية والتي يتصفحها الطلاب بسهولة أون لاين مع تحديد الدورات التدريبية الهامة التي يمكن الالتحاق بها.
  • يحصل الطالب على تقييم شامل وفقًا لتسجيل مواعيد الحضور وحصر أيام الغياب.
  • تعتبر منصة البلاك بورد مساعد قوي للطلاب في إنجاز فترات التدريب بشكل أسرع عبر الإنترنت.
  • تلعب منصة بلاك بورد دور هام في تأهيل المهارات الفنية لدى الفنيين ومدهم بالمعلومات الأكثر حداثة في مجالهم.
  • تسمح المنصة بتواجد أكبر عدد من المتدربين وتبادل الخبرات فيما بينهم أون لاين.
  • تربط المنصة بين مجموع الوظائف المقدمة في سوق العمل والطلاب والمتدربين.
  • سهلت المنصة فكرة اختبار الطلاب، حيث أتاحت أمام المدربين فرصة كبيرة لوضع الامتحانات أون لاين واختبار الطلاب فيها.

دخول black board التقنيه

يلتزم الطلاب والمتدربين بإتمام عدة خطوات ليتم تسجيلهم ضمن فريق البلاك بورد التقنيه والتعرف على المزيد من المعلومات المتاحة عبر المنصة، وتتم عملية التسجيل وفقًا للخطوات التالية:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لمنصة black board  التقنيه من هنا
  • يتم تسجيل الرمز الخاص بالكلية أو رمز الجامعة التابع لها الطالب.
  • تسجيل الـ6 أرقام الأخيرة لرقم الطالب الأكاديمي.
  • يتم تسجيل الرقم الخاص بالسجل المدني للطالب في الخانة المخصصة له ويعتبر الرقم هو كلمة مرور الطالب.
  • الضغط على زر الدخول ليتنقل الطالب إلى صفحة دخول البلاك بورد التقنية.

التعليم عن بعد عبر بلاك بورد التقنيه

تعتبر منصة البلاك بورد التقنيه ضمن الأنظمة التعليمية الحديثة التي تواكب التطورات التكنولوجية التي استحدثت في العملية التعليمية وتقدم نظام متكامل لإدارة التعليم بشكل متكامل وشامل يفيد الطلاب.

يقدم النظام الإلكتروني خدمة المراقبة الشاملة لجودة العملية التعليمية ومدى استفادة الطلاب من مخرجات التعليم الإلكتروني عن بعد.

يمنح النظام فرصة رائعة للطلاب والمتدربين لتحقيق التواصل الكامل مع الأساتذة ومتابعة المقررات الدراسية وفقًا لمنظومة التعليم الإلكتروني عن بعد وليس بداخل المؤسسات التعليمية.

تعتبر المنصة بديلًا للدروس الخصوصية حيث يطرح المزيد من المعلومات التي تأتي في مختلف التخصصات وفروع الكليات بحيث تتاح الفرصة أمام الجميع لاستكمال العملية التعليمية إلكترونيًا.

توفر المنصة كافة أساسيات العملية التعليمية من معلومات واختبارات وتقييمات وبرامج تدريبية ويمكن إتمام كافة هذه المنح بمجرد تسجيل دخول الطالب على المواد الخاصة بالكليات ضمن المظوومة الإلكترونية الشاملة black board  التقنية.

البلاك بورد التقنيه هي أحد مخرجات التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم حيث وفرت المنصة عملية تعليمية متكاملة عن بعد تجمع بين الطالب والمدرب وتقدم كافة الوسائل التعليمية الحديثة التي تثري جودة التعليم عبر التواصل الإلكتروني في ظل أزمة الكورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.