البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية
البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية

البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية هي خدمة من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (stc)، ويستفيد العميل من هذه الخدمة عن طريق التعرف على كافة التفاصيل والبيانات المتعلقة برقم ثابت الخاص به.

كما يدعم تواجد هذه الخدمة فكرة كون هذه الشركة ضمن أفضل الشركات الموجودة في مجال الاتصالات في الخليج والشرق الأوسط، ومن خلال موقع تثقف سنتعرف على طريقة البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية، وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة.

البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية عبر خدمة العملاء

تعتبر شركة الاتصالات السعودية (stc) من ضمن أفضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية في مجال الاتصالات؛ وذلك نظرًا لما تقدمه الشركة من خدمات للعملاء، بالإضافة إلى المميزات التي يحصل عليها العميل من خلال إجرائه لخدمة من هذه الخدمات.

من ضمن الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية هي خدمة الاستعلام عن رقم الهاتف الثابت ، حيث يمكن من خلال تلك الخدمة التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالرقم الخاص بالعميل.

حتى يستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمة يجب عليه إجراء بعض الخطوات حتى تتم العملية بنجاح، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية بالاتصال على هاتفه بالرقم 905 وهو الرقم الثابت الخاص بشركة الاتصالات السعودية، والذي يمكن من خلاله الاستعلام على العديد من الخدمات.
  2. ينتظر العميل بعض الوقت حتى يتم تحويله إلى أحد ممثلي شركة الاتصالات والمتخصصين في خدمة استقبال الاستفسارات.
  3. يقوم العميل بتقديم بعض البيانات والتي تتمثل في الآتي: الاسم، العنوان، بالإضافة إلى بعض المعلومات الشخصية الخاصة به، ويتم تقديم تلك المعلومات إلى ممثل الخدمة.
  4. سيحصل العميل بعد ذلك على كافة المعلومات التي يريدها والمتعلقة برقم ثابت الخاص به.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الشرائح المتعددة stc بالخطوات

طريقة الاستعلام عن رقم ثابت بالتطبيق

قامت شركة الاتصالات  stc بتوفير تطبيق خاص بها وهو mystc والذي يمكن من خلاله إجراء العديد من المعاملات والعمليات، ومن ضمنها الاستعلام عن رقم ثابت، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال النقاط الآتية:

  1. يقوم العميل في البداية بتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص به وذلك من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، أما إذا كان نوع الهاتف أيفون فسيكون التحميل من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على التطبيق وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. يجب على العميل الانتقال إلى الخدمة الخاصة بالاستعلام.
  4. يجب اتباع كافة التعليمات التي يطلبها التطبيق حتى يحصل العميل على كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة برقم ثابت.

طرق الاستعلام عن رقم ثابت

توفر شركة الاتصالات (stc) العديد من الطرق التي يمكن للعميل استخدام أحدهم في الاستعلام عن رقم ثابت الخاص به، وسوف نتعرف على الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للعميل الاتصال برقم الخاص بشركة الاتصالات السعودية والمتخصص في الاستفسارات المتعلقة بالهاتف الثابت أو الهاتف المحمول أو في حالة وجود عطل يستطيع العميل الإبلاغ عنه من خلال هذا الرقم (900).
  • الرقم (0114555555) من ضمن الأرقام التي من الممكن الاتصال عليها بهدف الاستعلام عن رقم ثابت.
  • يستطيع العميل الاستعلام عن رقم ثابت الخاص به عن طريق الاتصال على رقم الدعم الفني من أي مكان في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الرقم التالي: (966114555555).
  • يمكن للعميل التواصل مع stc وذلك من خلال الرقم الخاص بالفاكس وهو (8003030969).
  • يستطيع العميل التواصل مع شركة الاتصالات السعودية من خلال أحد الصفحات الرسمية الخاصة بالشركة والموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتمثل في الآتي: صفحة الفيس بوك والتي يمكن الذهاب إليها من هنا، صفحة التويتر والتي يمكن التوجه إليها من هنا.

طريقة الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بهاتف ثابت

من ضمن الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات stc خدمة الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بهاتف ثابت، وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن الفاتورة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة الاتصالات السعودية على الإنترنت، ويمكن للعميل زيارة هذا الموقع مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، ومن خلالها يقوم العميل بالضغط على “خدماتي”.

البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية عبر خدمة العملاء

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى يتم من خلالها الضغط على أيقونة “سجل الآن”.
    البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية عبر خدمة العملاء
  2. يتوجه العميل إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل سليم.
  3. إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  4. كتابة رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة له.
  5. إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له، ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  6. الضغط على “التحويل للفاتورة الإلكترونية”، وفي حالة رغبة العميل في الحصول على إشعارات من الشركة يتم الضغط على “الاشتراك في القائمة البريدية”.
  7. الضغط على “أوافق على شروط وأحكام بوابة MySTC”، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
    البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية عبر خدمة العملاء
  8. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل، حيث تحتوي على الرقم الخاص بتفعيل الخدمة، والذي يقوم العميل بنسخه ثم لصقه في مكانه الخاص على الموقع.
  9. يتم الضغط على أيقونة “خدماتي”، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالفاتورة.

البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية عبر خدمة العملاء

شاهد أيضًا: كم عدد الدول التي تغطيها باقة تجوال دول العالم stc

الاستعلام عن فاتورة ثابت عبر الرسائل النصية

يمكن الاستعلام عن فاتورة هاتف ثابت من خلال إرسال رسالة نصية للرقم الخاص بالاستعلام عن الفواتير، حيث يمكنك الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم كتابة رسالة نصية تحتوي على 1111، ثم يتم ترك فراغ وكتابة رقم الهاتف الخاص بك، ثم يتم ترك فراغ مرة أخرى، ثم كتابة الرمز الخاص بمنطقتك.
  2. ستقوم بعد ذلك بإرسال الرسالة إلى رقم 908.
  3. سوف يتم إرسال رسالة نصية لك تحتوي على قيمة فاتورة الهاتف التي يجب أن يتم تسديدها.

طرق سداد الفاتورة الخاصة بهاتف ثابت

يمكن للعميل سداد الفاتورة المتعلقة بهاتف ثابت الخاص به من خلال إجراء إحدى الطرق التي وفرتها شركة الاتصالات السعودية التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • يمكن للعميل سداد فاتورة هاتف ثابت الخاص به من خلال التوجه إلى أقرب ماكينة من ماكينات الصراف الآلي الموجودة في المملكة، ثم بعد ذلك يتم الدفع عن طريق اختيار خدمات دفع الفواتير.
  • يستطيع العميل دفع كافة الفواتير الخاصة بهاتف ثابت الذي يمتلكه بكل سهولة، وذلك من خلال استخدام الفيزا الخاصة بالعميل، وإجراء بعض الخطوات البسيطة.
  • إذا كان العميل يرغب في دفع كافة الفواتير المتعلقة برقم ثابت الذي يمتلكه فيمكنه استخدام تلك الطريقة وهي عبارة عن التوجه إلى الإنترنت ثم الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية التابعة للشركة، ثم إجراء عملية الدفع.

اقرأ أيضًا: البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية عبر التطبيقات والمواقع وشركة stc

بذلك نكون قد تعرفنا على البحث عن رقم هاتف ثابت بالسعودية، وبالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى التي وفرتها شركة الاتصالات أيضًا، إلى جانب طريقة الاستعلام عن الفاتورة وطرق سدادها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.