البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية عبر التطبيقات والمواقع وشركة stc
البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

توجد عدة طرق فيما يخص البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية، حيث إن تلك الميزة تتيح للعديد من المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية التعرف على هوية الأشخاص المتصلين بهم، والاطلاع على بعض البيانات الخاصة بهم.

كما أنها تتيح لهم سهولة الوصول إلى بعض جهات الاتصال بالاعتماد على الاسم فقط، لذا فمن خلال موقع تثقف سنتعرف على طريقة البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة لذلك.

البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية بالتطبيقات

كثيرًا ما يود الأشخاص التعرف على أسهل طرق البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية خاصةً وإن كانوا أحد المواطنين المقيمين داخل المملكة، والسبب في ذلك يرجع إلى أن بعض الأرقام الواردة إليهم قد تكون مجهولة الهوية، ومن ثم فإنهم يودون التعرف على هوية المتصلين؛ لتجنب التعرض إلى المضايقات والإزعاج.

الجدير بالذكر أنه نظرًا إلى التطور التكنولوجي الهائل الذي نعاصره في الوقت الحالي؛ فإنه توجد العديد من الوسائل التي تتيح لك إمكانية التعرف على هوية المتصلين.

تتنوع تلك الطرق والوسائل لتشمل التطبيقات الإلكترونية والمواقع الموجودة على شبكة الإنترنت، والتي يأتي في مقدمتها تطبيق “ترو كولر” وتطبيق “دليل الجوال السعودي”، ومن ثم فإنه يمكنك البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية بسهولة من خلال هذه التطبيقات.

كما يلجأ بعض الأشخاص إلى تلك الطرق للتوصل إلى جهات الاتصال التي سبق وأن تواصلوا معها ولكنهم يعجزون عن التوصل إلى أرقامهم في الوقت الحالي؛ نظرًا إلى وجود بعض الأسباب المختلفة والتي يأتي على رأسها تغيير الهواتف المحمولة على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: معرفة اسم المتصل عن طريق الانترنت

تطبيق ترو كولر

هو أحد التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تتيح لك إمكانية التعرف على هوية الأشخاص المتصلة بك بغض النظر عن الموقع الجغرافي الذي تتواجد به.

إلى جانب ذلك فإنه يتيح لك أيضًا إمكانية التعرف على بعض البيانات الخاصة بالمتصل مثل: البريد الإلكتروني والاسم، وفي حالة وجود تواصل مسبق فيما بينكما فيمكن البحث عن المتصل بالاعتماد على الاسم فقط، وإليك الخطوات فيما يلي:

  1. قم بتحميل التطبيق على الهاتف الجوال الخاص بك، وإليك رابط التحميل لأجهزة اندرويد من هنا، ولتحميل التطبيق لأجهزة الأيفون اضغط هنا.
  2. انتظر بضع دقائق لحين اكتمال التحميل، ومن ثم قم بتثبيت التطبيق على هاتفك.
  3. قم بإنشاء حسابك الخاص على التطبيق من خلال كتابة رقم الجوال في الحقل المخصص لذلك، مع تحديد رمز الدولة.
  4. عقب إتمام تلك الخطوات، اكتب الرقم الذي تود البحث عنه، ومن ثم اضغط على الأمر “بحث”.
  5. انتظر بضع ثوانٍ لتظهر لك النتائج.

تطبيق دليل الجوال الإلكتروني السعودي

يعد هذا التطبيق بمثابة البديل والحل الثاني لتطبيق ترو كولر في حال أنك لا تود استخدامه، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية، وفيما يلي سوف نشير إلى الخطوات اللازمة للبحث عن رقم شخص والتعرف على هوية هويته من خلال اسمه:

  1. قم بتحميل التطبيق على هاتفك الجوال من هنا إن كنت من مستخدمي الاندرويد، ولتحميل التطبيق من أبل ستور اضغط هنا.
  2. اكتب اسم الشخص الذي تود البحث عنه في مربع البحث الظاهر أمامك على الشاشة.
  3. اضغط على الأمر “بحث”.
  4. انتظر لحين اكتمال عملية البحث، ومن ثم ستظهر لك كافة البيانات الخاصة به، والتي تتضمن: (الاسم، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ورابط الصفحة الشخصية الخاصة به على منصة الفيس بوك “إن وجد”).

تطبيق CIA – Free Caller ID & Block

تطبيق إلكتروني آخر يسمح لك بالتعرف على رقم الجوال من خلال البحث بالاسم، إلى جانب تلك الخدمة فإنه يتيح لك أيضًا إمكانية التخلص من جهات الاتصال الغير مرغوب بها من خلال حظر تلك الجهات، وإليك الخطوات اللازمة لاستخدامه، ورابط الوصول المباشر إليه في التالي:

  1. يتم تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.
  2. في الحقل المخصص للبحث، قم بكتابة اسم المستخدم الذي تود الاطلاع على رقم الجوال الخاص به.
  3. اضغط على زر “بحث”؛ حتى يتسنى لك الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة به.
  4. انتظر بضع ثوان لتظهر لك بياناتك الشخص المراد البحث عنه.

تطبيق نمبر بوك

نال تطبيق نمبر بوك شهرة واسعة خلال الآونة الأخيرة خاصةً في المملكة العربية السعودية؛ وذلك نظرًا إلى الخدمات المميزة التي يقدمها إلى مستخدميه، إلى جانب سهولة استخدامه في التعرف على هوية الأشخاص المتصلين، والبحث عن الأفراد سواء باستخدام الاسم فقط أو بالاعتماد على البحث من خلال رقم الهاتف الجوال.

لم يقتصر الأمر على كونه مجرد تطبيق يتيح لك إمكانية الاستعلام عن أرقام الهواتف، ولكن هذا التطبيق هو بمثابة أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتيح لك إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات من خلاله، وإليك الخطوات اللازمة لاستخدامه فيما يلي:

  1. قم بتحميل التطبيق من خلال الضغط هنا إن كنت تحمل أحد أجهزة الأندرويد، أما إن كنت تقتني أحد الهواتف التابعة إلى إصدارات الأيفون فيمكنك تحميل التطبيق عبر الضغط هنا.
  2. ينبغي عليك الانتظار لحين اكتمال التحميل، ومن ثم قم بتنصيب التطبيق على هاتفك، وتأكد من السماح والموافقة على كافة الشروط الخاصة به.
  3. ادخل رقم الجوال المراد البحث عنه في الحقل المخصص لذلك، ثم اضغط على الأمر “بحث”.
  4. من المقرر أن تظهر لك كافة البيانات الخاصة بهذا الشخص.

تطبيق دليلي

هو تطبيق إلكتروني آخر يمكنك من خلاله البحث عن أي شخص تود التعرف على هويته أو التوصل إلى بياناته، كما يمكنك التعرف على بعض المعلومات عن ذلك الشخص من خلال البحث عنه سواء برقم الهاتف الجوال أو من خلال الاسم، وفيما يلي سوف نشير إلى رابط تحميل هذا التطبيق، إلى جانب الخطوات اللازمة لاستخدامه:

  1. يتم تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من هنا.
  2. قم بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف الذكي الخاص بك.
  3. يتم كتابة اسم الشخص المراد البحث عنه في الحقل المخصص لذلك، أو رقم الهاتف الجوال، على حسب الطريقة التي تفضل البحث بها.
  4. اضغط على الأمر “بحث”؛ لتظهر لك كافة النتائج على الشاشة.

تطبيق Caller ID

واحدًا من التطبيقات الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية الاستعلام عن هوية الأشخاص المتصلين، إلى جانب إمكانية البحث عن جهات الاتصال باستخدام الاسم أو من خلال رقم الهاتف الجوال، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في السطور المقبلة:

  1. حمل التطبيق من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  2. عقب الانتهاء من تحميل التطبيق، وتثبيته على الجهاز الخاص بك، يتم الموافقة على كافة الشروط وسياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق.
  3. اكتب اسم الجهة التي تود البحث عنها في الحقل المخصص لذلك.
  4. اضغط على الأمر “بحث” لتظهر لك نتائج عملية البحث على الشاشة أمامك.

البحث عن رقم الجوال من المواقع

عقب الاطلاع على أبرز التطبيقات الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية التوصل إلى هوية المستخدم والبحث عن رقم الجوال بالاسم في السعودية، أو من خلال البحث بالرقم نفسه، فتجدر الإشارة إلى أنه توجد العديد من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت والتي تؤدي نفس الغرض، ومنها ما سنشير إليه عبر الفقرات التالية:

موقع بيبل

هو أحد المواقع الشهيرة التي تتيح لك إمكانية التعرف على رقم الجوال والبحث عن الأشخاص باستخدام الاسم فقط، إلى جانب ذلك فإن هذا الموقع يوفر لك خدمة التعرف على عنوان الشخص أيضًا، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في التالي:

  1. قم بالتس إلى موقع بيبل من خلال الضغط هنا.
  2. اكتب اسم الشخص المراد البحث عن رقم الجوال الخاص به، في الحقل المخصص لذلك.
  3. اضغط على الأمر “بحث” ليتم عرض كافة النتائج أمامك على الشاشة.
  4. يمكنك البحث عن هوية الشخص من خلال الاسم، أو رقم الهاتف الجوال، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.

موقع Whoscall

يعد هذا الموقع أحد الأدوات التي تتيح لك إمكانية التوصل إلى رقم الجوال الذي تبحث عنه، كما يتيح إلى مستخدميه إمكانية الكشف عن هوية الأشخاص المتصلين، سواء داخل نطاق المملكة العربية السعودية أو خارجها، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

حيث يتم الدخول إلى الموقع ومن ثم كتابة رقم الشخص في الحقل الموضح في منصف الشاشة، ثم يتم الضغط على الأمر “بحث” الظاهر باللون الأخضر؛ لتظهر لك نتائج البحث.

موقع KSA-Number

من المواقع التي تتيح لك ميزة البحث عن رقم الجوال من خلال الاسم فقط، من ثم فإنه يساعدك على التعرف على هوية الأشخاص، والوصول إلى جهات الاتصال في سهولة ويسر، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموضوع من هنا.

البحث عن رقم الجوال بالاسم من شركة stc

في حالة أنك تفضل الطرق التقليدية التي تعتمد على التوجه إلى أحد شركات الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية، فبإمكانك البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية من خلال التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة إلى شركة الاتصالات، أو من خلال التوجه إلى أقرب فرع لك.

كما يمكنك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بأيٍ من شركات الاتصالات، والتواصل مع الموظفين التابعين لها؛ للتعرف على هوية الأشخاص المتصلة بك، أو للوصول إلى أي جهة من جهات الاتصال، وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية stc من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.
  2. اضغط على الحقل “أرقامي”، ومن ثم اختر “ابدأ الخدمة”.
  3. في هذه الخطوة ادخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ورقم الهاتف الجوال، إلى جانب رمز التحقيق الذي ستتلقاه على هاتفك المحمول.
  4. انتظر بضع دقائق لحين ظهور أرقام السجل الخاصة بك، ومن ثم سيتسنى لك البحث عن رقم الجوال الذي تود الاطلاع عليه من خلال الاسم.

 شاهد ايضًا: نمبر بوك مباشر بدون تحميل وتفاصيل حوله

قدمنا لكم في هذا الموضوع طرق وخطوات البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية، كما أشرنا إلى بعض التطبيقات الإلكترونية التي من شأنها أن تساعدك بخصوص هذا الشأن، إلى جانب ذلك فقد تعرفنا على الخطوات اللازمة لإجراء تلك العملية والمتطلبات الواجب توافرها لكي تتم على النحو الصحيح، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.