الاسم المستعار لمعرف olp والبنوك التي تدعمه
الاسم المستعار لمعرف olp

إن الاسم المستعار لمعرف olp هو أول الأشياء التي يتوجب على المستخدم أن يتعرف عليها حال رغبته في استخدام ميزة الدفع عن طريق خدمة Olp للسداد، والتي تم إطلاقها مؤخرًا من أجل إتمام العمليات الخاصة بالدفع بكل سهولة، وعلى الرغم من ذلك فقد حظيت بانتشارًا واسعًا بين العملاء.

لذا ومن خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع تثقف سنتعرف سويًا على الاسم المستعار لمعرف olp، كما سنتطرق لعرض عدد من النصائح الهامة حول استخدام تلك الخدمة، وما هي البنوك التي تعمل على دعمها، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

الاسم المستعار لمعرف olp

تعتبر خدمة السداد “olp” هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها مؤسسة النقد السعودي للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية من أجل أن يتمكنوا من سداد المستحقات المالية بكل يسر.

ذلك دون اللجوء إلى استخدام أيًا من البطاقات الائتمانية، ويُشار إلى أن حساب olp يكون في الغالب مربوطًا بالحساب البنكي الخاص بالمستفيد، وذلك حتى يتمكن من تحويل الأموال بشكل مباشر عند التسديد.

إلى جانب ذلك تمكنك تلك الخدمة من الدفع عن طريق المواقع الخدمية والمتاجر الإلكترونية، وذلك دون الذهاب إلى حسابك البنكي مثلما يتم في خدمة سداد التقليدية، وحتى تتمكن من الاستفادة من تلك الخدمة، كل ما عليك فعله فقط هو إنشاء محفظة إلكترونية بواسطة الحساب الذي تمتلكه في موقع البنك الذي تتعامل معه.

حيث سيكون عليك أن تقوم بإدراج اسم المستخدم الخاص بك، بالإضافة إلى الكلمة المستخدمة في المرور، ثم سيكون عليك بعد ذلك إيداع مبلغ من المال في المحفظة من أجل استخدامه فيما بعد في عمليات الشراء، الأمر الذي يجعلك في غنى عن استخدام بطاقات الماستر كارد، والفيزا.

شاهد أيضًا: كيف اطلع ايبان الراجحي وأهم طرق استخراجه المختلفة

ملاحظات هامة عند استخدام خدمة  Olp

حال إقدامك على استخدام خدمة Olp يوجد عدد من الملاحظات التي يتوجب عليك مراعاتها أولًا، وفيما يلي سنقوم بعرض هذه الملاحظات:

  • اختر جهاز موثوق: ينبغي عليك أن تختار جهازًا موثوقًا حال رغبتك في السداد عن طريق Olp، ويرجع ذلك الأمر نظرًا لضمان عدم تسريب المعلومات الخاصة بالحساب، وعدم تعرضه للسرقة، بالإضافة إلى ذلك يتوجب التحقق من إغلاق الحساب عند انتهاء العملية الخاصة بالشراء.
  • الاحتفاظ بسرية معلومات الدفع للآخرين: ينصح بإبقاء المعلومات الخاصة بالدفع الإلكتروني سرية، وذلك من أجل تجنب وصولها إلى أي جهة مجهولة تعمل على استنزاف الأموال؛ لذلك يجب على مستخدمي تلك الخدمة تجنب مشاركة المعلومات الخاصة بالدفع على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • استيفاء الحدود العليا والدنيا للحساب: يتوجب على من يرغبون في الدفع عن طريق النظام الخاص بـ Olp أن يتحققوا من الحدود الدنيا والعليا للرصيد الذي يمكن إيداعه في الحساب من أجل استكمال عمليات الشراء، ويمكن التعرف على هذه الحدود بواسطة التواصل مع البنك الذي ساهم في تزويدهم بالخدمة.
  • التحقق من عمولة التسديد قبل الدفع: أعلنت مؤسسة النقد السعودي عن إصدار خدمة السداد مؤخرًا، الأمر الذي يدل على ارتفاع قيمة العمولة التي تحصل عليها في مقابل العمولة التي تأتي نظير استخدام الطرق الإلكترونية الأخرى؛ لذا ينبغي الاطلاع على قيمة العمولة والاستفسار عنها قبل أن تتم عملية الدفع.

البنوك التي تدعم خدمة  Olp

بعدما تعرفنا على الاسم المستعار لمعرف olp، وعدد من النصائح حول استخدامه، توجب علينا أن نعرض لكم قائمة تتضمن أسماء البنوك التي تدعم تلك الخدمة:

  • البنك العربي الوطني.
  • بنك الجزيرة ولكنه لا يدعم أجهزة الإيداع.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • مصرف الراجحي.
  • البنك الأهلي التجاري.
  • بنك الإمارات ولكنه لا يدعم أجهزة الإيداع، أما فيما يخص أجهزة الصراف الآلي فهي قيد التطوير.
  • البنك السعودي للاستثمار ولكنه لا يدعم أجهزة الإيداع.
  • بنك الرياض.
  • البنك السعودي الهولندي ولكن أجهزة الصراف الآلي قيد التطوير، أما فيما يخص أجهزة الإيداع فلا يدعمها من الأساس.
  • مجموعة سامبا المالية
  • البنك السعودي البريطاني ولكنه لا يدعم أجهزة الإيداع.

اقرأ أيضًا: شحن باي بال عن طريق الراجحي وخطوات إنشاء حساب جديد

بذلك نكون قد أوضحنا لكم الاسم المستعار لمعرف olp، كما تطرقنا لعرض عدد من النصائح التي من شأنها أن تساعد العملاء الذين يريدون استخدام تلك الخدمة، ليس ذلك وحسب بل ذكرنا أيضًا أسماء البنوك التي تقوم بدعمها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.