الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة
الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

أطلقت بوابة أبشر خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة وذلك ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية وتحديدًا إدارة المرور في المملكة لكل المواطنين والمقيمين بداخلها، وهذا ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلالها وتشجيع المواطنين على استخدام الوسائل التكنولوجية في معرفة تفاصيل المخالفات المرورية بدلًا من الذهاب إلى مكاتب المرور الموجودة في جميع أنحاء المملكة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مخالفة مرورية برقم الإقامة

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

أصبح بإمكان كل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الآن معرفة كافة التفاصيل التي تخص المخالفات المرورية المسجلة على سياراتهم من خلال موقع بوابة أبشر الإلكترونية، وذلك باتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع بوابة أبشر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت “من هنا“.
  • اضغط على خدمات أبشر الأفراد.
  • اختر خدمات المرور.
  • اضغط على خدمة استعلام مخالفات المرور برقم السيارة أو رقم اللوحة المعدنية.
  • اكتب رقم لوحة السيارة في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على استعلم.

سيكون على المواطن الانتظار لعدة ثواني حتى يتم ظهور نتيجة الاستعلام ومن ثم سيكون من حقه مطالعة كافة المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على سياراته خلال الأيام الماضية، وفي حالة ما إذا شعر المواطن أو المقيم بأن هناك مخالفات مرورية قد تم تسجيلها بدون وجه حق أو بصورة خاطئة، سيكون من حقه أن يتقدم باعتراض إلى الجهات المسؤولة والتي ستقوم بدورها في النظر في الاعتراض المقدم ومن ثم الرد عليه سواء بالرفض أو القبول.

المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية 1442

تتنوع وتختلف المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية وكذلك يتم تقسيمها إلى عدة فئات بحسب حجم المخالفة وقيمة الغرامة المالية التي يتم تطبيقها على مرتكب تلك المخالفات.

وكانت أهم وأبرز المخالفات المرورية داخل المملكة العربية السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • تجاوز الحد الأقصى للسرعة وخاصة في الشوارع العامة والطرقات التي يكثر فيها ازدحام المواطنين.
  • القيادة بدون رخصة قيادة.
  • استخدام مكبرات الصوت بشكل مبالغ فيه.
  • القيادة بدون اتباع تعليمات المرور والمتعلقة بوسائل الأمن والسلامة.
  • قيادة السيارة في الاتجاه المخالف والمعاكس.

شاهد أيضًا:تفاصيل المخالفات المرورية برقم الهوية

رابط استعلام المخالفات المرورية برقم السيارة

قالت وزارة الداخلية السعودية بأن خدمات الاستعلام عن مخالفات المرور داخل المملكة العربية السعودية تلقى نجاح كبير وإقبال شديد من قبل المواطنين والمقيمين، وهو ما يجعل الوزارة تحرص على إضافة المزيد من تلك الخدمات لتوفير الوقت والمجهود على ملاكي وأصحاب السيارات في مختلف أنحاء المملكة.

وكان رابط الاستعلام عن المخالفات المروية في المملكة العربية السعودية 1442 قد جاء على النحو التالي من خلال موقع بوابة أبشر الإلكترونية على شبكة الإنترنت: “من هنا“.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال من موقع “تثقف” والذي تحدثنا فيه سويًا عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة وكذلك تطرقنا للحديث عن طريقة تقديم الاعتراضات والتظلم على أي مخالفة مرورية قد تم تسجيلها على سيارة الشخص من خلال موقع بوابة أبشر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.