استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه
استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينة

خدمة استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه ممكنة بطريقة سهلة وبسيطة خلال عدة لحظات فقط وبشكل إلكتروني دون الحاجة للتوجه إلى أي مكان، وذلك ضمن مجموعة الخدمات الإلكترونية التي طرحتها المملكة العربية السعودية مؤخرًا في خطوة تطوير جميع مؤسسات المملكة، لكي تواكب التطور التكنولوجي في العالم وتوفر جميع سبل الراحة والدقة للمواطنين وكذلك المقيمين، وسوف يعرض لكم موقع تثقف من خلال هذا الموضوع خدمة استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه.

استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه

تقدم المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه من خلال موقع أمانة المدينه المنورة، وذلك في إطار الاستحداثات الكثيرة التي تعمل عليها المملكة في جميع أنظمتها حيث أصبحت معظم الخدمات الآن تتم بشكل إلكتروني دون الحاجة للتوجه إلى المكاتب والمقرات الرئيسية والانتظار.

قد أطلقت المملكة موقع أمانة المدينه الإلكتروني لإنجاز بعض الخدمات المتنوعة مثل خدمة الاستفسار عن أماكن إصدار الرخصة وكذلك توضيح الأوراق والمستندات المطلوبة ويمكن البحث عن الوظائف الشاغرة أيضًا، بالإضافة إلى البحث عن أي معاملات رسمية.

كما يختص موقع أمانة منطقة المدينه المنورة بتقديم خدمة الاستعلام عن متوفى بالاسم في منطقة المدينه المنورة، حيث إن المملكة قد أطلقت هذه الخدمة بشكل إلكتروني والتي يمكن من خلالها الوصول إلى حالة الوفاة في المدينه وكذلك في جدة، القصيم، كما يمكن الاستعلام عن متوفي بالاسم بالرياض، ومكة وتبوك، وينبع، والطائف، وجازان، والقنفدة، علاوةً على الاستعلام عن متوفي بالاسم في حفر الباطن، وعسير، والجبيل، وباقي المناطق بالمملكة العربية السعودية.

أصبح من السهل الآن معرفة أسماء المتوفيين في المملكة العربية السعودية المقيمين في جميع مناطق المملكة من خلال الدخول على رابط موقع أمانة المدينه المنورة، ومن خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والتي سوف نعرضها لكم فيما يلي:

  1. الدخول على موقع أمانة المدينه المنورة الإلكتروني من خلال الرابط التالي هنا.
  2. عقب الدخول على موقع أمانة المدينه المنورة يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على قائمة من الخيارات.
  4. يتم الضغط على خيار الخدمات الفردية.
  5. من الخدمات الفردية نختار خدمة “الاستعلام عن الوفيات”.
  6. بعد اختيار استعلام عن الوفيات سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على نموذج الاستعلام عن متوفي بالاسم.
  7. يطلب النموذج إدخال اسم المتوفي رباعي أو خماسي.
  8. كما يطلب إدخال رقم الهوية للشخص المتوفي في حال وجدت، وكذلك إدخال تاريخ الوفاة.
  9. يتم كتابة جنسية المتوفي.
  10. بعد التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها يتم الضغط على “البحث”، وسوف يعرض الموقع جميع البيانات الخاصة بالشخص المتوفي.

الاستعلام عن متوفي بالاسم عبر تويتر

من المعروف أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر من أكثر المواقع الرائجة في المملكة العربية السعودية، ويتفاعل عليه الملايين بشكل يومي، ولذلك يمكن الاستعلام عن شخص متوفي من خلال موقع تويتر بالبحث في التدوينات.

كما يوجد حسابات على موقع تويتر تختص في هذا الشأن ومن ضمنها الحساب الذي يحمل اسم “وفيات المدينه المنورة” فهو يتفاعل مع المتابعين بشكل يومي ويقوم بنشر تدوينات عن الوفيات في المدينه المنورة.

فيمكن البحث في تلك التدوينات أو من خلال إرسال رسالة للقائمين على الحساب تتضمن اسم الشخص المتوفي المراد الوصول إلى تفاصيله، ثم يقوم الحساب بنشر الاسم على الصفحة لسؤال المتابعين الآخرين عما إذا كان أحدهم يعرف ذلك الشخص ويؤكد خبر وفاته أم لا، ويتم الرد من قبل المعارف أو الأهل لتأكيد أو نفي الخبر.

استعلام عن وفيات المدينه المنورة اليوم

تعرض المدينه المنورة على الأمانة وعلى تويتر وعلى التلفاز عدد وفيات كل يوم في آخره، وكذلك عدد وفيات اليوم الذي يسبقه أي أمس، يتم عرض عدد حالات الوفاة بشكل متاح للجميع على الموقع، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للأمانة أو ادخل إليه مباشرةً من هنا.
  2. قم بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر (خدمات الأفراد).
  4. تختر أيقونة (استعلام عن وفيات اليوم).
  5. ثم ستظهر لك كافة البيانات والمعلومات التي تتعلق بوفيات اليوم في كافة مناطق المدينه المنورة.

ومن هنا ندعوكم إلى قراءة هذا الموضوع الهام: استعلام عن املاك متوفي برقم الهوية وبعض الأسئلة الشائعة حول تلك الخدمة

قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يدور حول خدمة استعلام عن متوفي بالاسم بالمدينه المنورة، وأوضحنا طريقة الاستعلام من خلال موقع أمانة المدينه المنورة بالخطوات، علاوةً على كيفية الاستعلام عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكذلك الاستعلام عن وفيات المدينه المنورة اليوم، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم هذا الموضوع بالمستوى المعهود وأن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.