إلغاء الرسائل الدعائية stc بالخطوات وطريقة تفعيل الرسائل الإعلانية stc
إلغاء الرسائل الدعائية stc

هناك عدة طرق لإلغاء الرسائل الدعائية stc حيث أصبحت الرسائل الإعلانية تسبب الكثير من الإزعاج لجميع العملاء بمختلف الشبكات، ليس فقط عملاء stc ولكن قد قامت شركة الاتصالات السعودية بالعمل على تسهيل هذا الأمر وتيسيره على العملاء، وهو موضوع اليوم الذي نقدمه لكم عبر موقع تثقف.

إلغاء الرسائل الدعائية stc

نظرًا لاهتمام شركة السعودية للاتصالات براحة عملائها، فقد وفرت الكثير من الطرق لإلغاء الرسائل الدعائية.

حيث إن الشركة تقوم بتقديم هذه الخدمة لعملائها من الشركات والمؤسسات التجارية، حتى يستطيعوا الترويج لما يقدمونه لجميع المشتركين عبر شبكة الاتصالات السعودية، وتتميز بسهولتها وقلة التكلفة، وهي من أفضل الطرق التسويقية الناجحة في الوصول المباشر للعملاء.

للقيام بإلغائها فهناك عدة طرق لفعل ذلك، وهي كالآتي:

  • للقيام بحظر الرسائل الإعلانية بشكل كامل فيجب عليك القيام بإرسال 3311 إلى 900، ولإعادة استقبالها بشكل كامل يجب عليك إرسال 3322 إلى 900.
  • للقيام بحظر الرسائل الإعلانية من مرسِل معين أرسل اسم المرسل أو الرقم إلى 801001.
  • للقيام بفك الحظر عن المرسِل للرسائل الإعلانية أرسِل اسمه أو رقمه إلى 801002.
  • للاستعلام عن تفاصيل قائمة الحجب فيجب إرسال رسالة فارغة إلى 801001.
  • للقيام بإلغاء الحظر لجميع الأسماء المحظورة أرسل DELALL إلى 801002.

شاهد أيضًاكيف اشحن شريحة بيانات stc وأسعار بطاقات الشحن بالنفصيل

قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

قد قامت أيضًا هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتوضيح كيفية إيقاف هذه الرسائل عبر الشبكات الثلاث، وقامت بنشر أوامر إيقاف مجانية قد خصصتها شركات الهاتف لهذا الغرض، وقامت بنشرها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك.

لتتمكن من إيقافها من خلال شركة stc فيجب عليك إرسال 3311 إلى 902، ولكن إذا كانت شركة موبايلي فيجب عليك إرسال كلمة “إيقاف” أو “STOP” إلى الرقم 604445، ولإيقافها في شركة زين فيجب إرسال كلمة “إيقاف” أو “STOP” إلى الرقم 50000.

إذا لم تتوقف هذه الرسائل فيمكنك أن تقوم بتقديم شكوى إزعاج، عبر موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة، وقد وضحت الشركة أن كل أنواع الرسائل الدعائية يمكن عقوبتها بوضع غرامة عليها، وقد تصل إلى سحب الرخصة من مزود الخدمة.

طريقة تفعيل الرسائل الإعلانية stc

شركة الاتصالات السعودية تقوم بإرسال عروض مختلفة من خلال الرسائل الإعلانية للخدمات التي تقدم للعملاء عن طريق الهاتف المحمول، ويتم تقديم مسابقات لمن يريد الاشتراك بها، ولتفعيل الرسائل الإعلانية عن طريق عدة خطوات كالتالي:

  1. تقوم بفتح رسالة جديدة وكتابة الرقم 3322.
  2. ثم تقوم بإرساله إلى الرقم 900، وبعدها تقوم بالضغط على إرسال.
  3. سوف تصل لك رسالة تأكيد بنجاح العملية وتفعيل استقبال الرسائل الدعائية.

شاهد أيضًا: خدمة تحويل المكالمات stc .. اعرف طريقة إلغاء خدمة تحويل المكالمات STC

مما سبق قد قمنا بتوضيح كيفية إلغاء الرسائل الدعائية stc، وما هي الأرقام التي خصصتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أيضًا، لإلغاء هذه الرسائل المزعجة من خلال أكثر من شركة اتصالات بالسعودية وطريقة تفعيلها أيضًا إذا أردت استرجاعها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.