امانة عسير تسجيل الدخول بالخطوات والخدمات التي تقدمها
أمانة عسير تسجيل الدخول خطوة بخطوة

يمكنك الاعتماد على امانة عسير تسجيل الدخول في الاستعلام عن المعاملات الإلكترونية، حيث توفر تلك الخدمة للمراجعين إمكانية تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي على البوابة، كما أن تلك الخدمة هي أحد الخدمات التابعة إلى وزارة الشؤون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية.

من خلال الجولة التي سيصحبكم بها موقع تثقف يمكنكم الاطلاع على العديد من المعلومات عن امانة عسير تسجيل الدخول، والتي تتضمن رابط الوصول المباشر، وطرق التواصل مع الامانة، وذلك في السطور المقبلة.

معلومات عن امانة عسير تسجيل الدخول

من خلال امانة عسير والتي هي بمثابة أحد خدمات الإلكترونية التابعة إلى وزرة الشؤون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية يمكنك الاطلاع على كافة المعاملة الإلكترونية الخاصة بك والاستعلام عنها، كما أن تلك البوابة تتيح للمراجع إمكانية تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص به.

جدير بالذكر أن امانة عسير تسجيل الدخول للاطلاع على المعاملات الإلكترونية ترأس 33 بلدية بداخل منطقة عسير، كما أنه يرجع تاريخ تأسيسها إلى عدة سنوات، ومن ثم فإنها تقدم الخدمات المتنوعة إلى ما يعادل 2 مليون شخص على مستوى نطاق المملكة العربية السعودية.

كما تضم امانة منطقة عسير عدد هائل من الموظفين والذي يبلغ حوالي ألف و500 موظف، ومن ثم فإنهم دائمًا ما يعملون على حل المشكلات الخاصة بالمراجعين، ويقدمون الخدمات المتنوعة لهم، أما عن مجال عمل تلك الامانة فإنها تختص بإصدار وتجديد رخص البناء وإنشاء المحلات التجارية.

إلى جانب ذلك فإن امانة منطقة عسير تختص بإقامة المنشآت الصناعية والمنازل، كما أنها تقدم العديد من الخدمات البلدية إلى المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعمل على تنظيم العمل على مستوى الإدارة وذلك بين المدن والمحافظات والقرى والمراكز.

تتيح امانة منطقة عسير إمكانية الحصول على بعض التسهيلات للعملاء التابعين إليها، وأحد الخدمات الخاصة بها تتمثل في أنها دشنت موقع إلكتروني تابع لها على شبكة الإنترنت؛ لكي يتثنى للمواطنين الحصول على الخدمات دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

شاهد أيضا: نظام سهل وزارة الصحة تسجيل الدخول وأبرز الخدمات التي توفرها

امانة عسير تسجيل الدخول بالخطوات

بعد أن تعرفنا معًا على بعض المعلومات عن امانة منطقة عسير الإلكترونية، فإنه ينبغي التعرف على الخطوات اللازمة لتسجيل الدخول في موقعها الإلكتروني، ومن ثم الحصول على الخدمات التي تتيحها لمواطني المملكة العربية السعودية، وإليكم الخطوات في السطور المقبلة، مع رابط الوصول المباشر إلى الموقع الإلكتروني.

  1. تأكد من اتصال جهازك بشبكة الإنترنت، ومن ثم قُم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لامانة منطقة عسير، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. من الصفحة التي ستظهر أمامك على الشاشة، قُم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم اضغط على الأمر “دخول”.
  3. في حالة أنك لا تملك حسابًا من قبل، فقُم بإنشاء حساب جديد على الموقع.

خدمات توفرها امانة منطقة عسير الإلكترونية

إلى جانب ميزة تسجيل الدخول إلى الامانة بالاعتماد على شبكة الإنترنت، ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل، فإن امانة منطقة عسير السعودية تتيح للعملاء المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية إمكانية الحصول على بعض الخدمات، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم تلك الخدمات الإلكترونية.

  • إمكانية الاستفسار عن معاملة برقم الوارد.
  • الاستعلام عن المكاتب الهندسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.
  • إمكانية الاستفسار عن المكاتب الخدمية العاملة المعتمدة.
  • إمكانية الاستعلام عن معاملة بإدارة الرخصة.
  • الاستعلام عن المعاملة بالاعتماد على بيانات الخطاب.
  • إمكانية الاستفسار عن الشهادات الصحية.
  • الاستفسار عن استعمال الأراضي.
  • إمكانية الاستفسار عن مشهد إزالة مخالفة عن طريق رقم الهوية أو من خلال رقم المعاملة.
  • الاستفسار عن المخالفات المتنوعة.
  • إمكانية الاستعلام عن الرسوم الضريبية والفواتير المختلفة.

شاهد أيضا: منصة فيو كلاس تسجيل الدخول وأهم مميزاته

تطبيق مكين امانة عسير لخدمة المواطن

أحد أهم التطبيقات الإلكترونية التي لا غنى عنه بالنسبة إلى المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، حيث قامت امانة منطقة عسير السعودية بإطلاق هذا التطبيق الإلكتروني؛ وذلك بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمات المقدمة من قِبلها.

كما أن هذا التطبيق الإلكتروني يتيح للمواطنين إمكانية إضافة الطلبات المختلفة، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى التطبيق وكتابة رقم الهوية الوطنية والاسم كامل، بالإضافة إلى كتابة رقم الجوال والموضوع، مع ميزة إرفاق المستندات وكتابة الطلب ومن ثم الضغط على الأمر “إرسال”.

يمكنك الحصول على التطبيق الإلكتروني من خلال متجر جوجل في حالة أنك أحد المواطنين المالكين لهاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق الإلكتروني من هنا، كما يمكنك الحصول على نسخة التطبيق الإلكتروني من خلال متجر أبل ستور والذي يتناسب مع أجهزة أيفون الذكية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق الإلكتروني من هنا.

شاهد أيضا: تسجيل وتحديث بيانات صك يدوي عقاري عبر وزارة العدل السعودية

خطوات الاستعلام والحصول على خدمات امانة عسير

بعد أن تعرفنا معكم على بعض المعلومات عن امانة منطقة عسير والخدمات التي تقدمها إلى مواطني المملكة العربية السعودية، سنعرض لكم الخطوات اللازمة للحصول على أيٍ من الخدمات الإلكترونية السابق الإشارة إليها.

  1. قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي لامانة منطقة عسير، ومنها إلى صفحة الاستعلامات الإلكترونية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الصفحة من هنا.
  2. عقب الضغط على الرابط السابق الإشارة إليه، ينبغي أن تظهر لك صفحة تحتوي على حقل فارغ، قُم بكتابة رقم المعاملة بداخله والضغط على الأمر “بحث”.
  3. كما يمكنك البحث من خلال رقم الخطاب، عقب الانتهاء من كتابة رقم المعاملة تأكد من صحته؛ لكي تظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالمعاملة والتي تتضمن رقم الوارد وتاريخه ورقم الخطاب وتاريخه، بالإضافة إلى الموضوع والجهة المرسلة والجهة المستقبلة بالهيئة.

تفاصيل عن امانة منطقة عسير الإلكترونية

امانة منطقة عسير الإلكترونية التابعة إلى وزارة الشؤون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية، تهدف إلى العمل على تطوير منطقة عسير، كما أن الغرض من إنشاءها هو تحقيق التنمية على المستوى العمراني والسياحي، مع مراعاة الحفاظ على التراث الحضاري والبيئي.

إلى جانب ذلك فإن امانة منطقة عسير السعودية تسعى إلى استثمار الموروث الحضاري والبيئي على المستوى المحلي والعربي، كما أنها عادةً ما تسعى إلى تكوين منظومة متكاملة  تضم العديد من الشركات وذلك بغرض الحصول على بيئة توعية متكاملة.

كيفية التواصل مع امانة منطقة عسير

توجد بعض الوسائل التي قدمتها امانة منطقة عسير السعودية إلى المواطنين، وذلك حتى يتثنى لهم التواصل مع الموظفين التابعين إليها، وتتمثل تلك الطرق في إرسال رسالة بريدية عن طريق رقم الصندوق البريدي وهو 941.

كما يمكن التواصل مع امانة منطقة عسير من خلال الاتصال على رقم 0096672240666، أو من خلال التواصل عن طريق رقم الفاكس 0096672250336، كما يمكنك التواصل مع امانة منطقة عسير من خلال البريد الإلكتروني الخاص بها وهو [email protected].

شاهد أيضا: المربي المخلص تسجيل الدخول وطريقة انشاء حساب جديد

بذلك نكون قد عرضنا لكم بعض المعلومات عن امانة عسير تسجيل الدخول التابعة إلى وزارة الشؤون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية، كما عرضنا لكم رابط الوصول المباشر إلى الامانة على شبكة الإنترنت، وطرق التواصل مع الامانة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.