أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر
أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر

توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تصنف على أنها أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر وتعمل بالإنترنت أو دونه، حيث تتيح تلك البرامج للمستخدم إمكانية الحصول على ترجمة لبعض النصوص في أقل وقت ممكن، كما أن تلك البرامج مصممة خصيصًا لتعمل على أجهزة الحاسب الآلي المكتبي والمحمول.

لذا فمن خلال موقع تثقف سنتعرف على أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر، كما سنشير إلى نبذة عن كل برنامج بشكل منفصل، والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر

إن كنت ما زلت في مرحلة التعليم أو أنك تتلقى بعض الدورات التعليمية، وتسعى لإتقان أيٍ من اللغات الأجنبية، فبالطبع تود التعرف على أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر، حيث إن تلك البرامج والتطبيقات عادةً ما توفر لك ترجمة فورية ودقيقة جدًا للنصوص المكتوبة.

إلى جانب ذلك فإنها تتميز بسهولة الاستخدام، وبكونها مجانية تمامًا، ومن ثم فإنها لا تتطلب سداد أي رسوم ضريبية نظير الحصول عليها واستخدامها من قِبل الأفراد، فهي تستخدم من خلال شبكة الإنترنت.

يتربع على عرش تلك البرامج:

  • برنامج ace translator.
  • ترجمة MultiTrans.
  • الوافي الذهبي.
  • برنامج Global-Translator.
  •  Babylon.
  • برنامج بينج.
  •  PONS.
  • برنامج Translate voice.
  • الترجمة اللغة – مترجم نصوص.
  • برنامج مترجم للنصوص وصفحات الويب والصور.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج vpn للكمبيوتر

برنامج ace translator

هذا هو أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر التي تعمل دون الحاجة إلى التوصيل بشبكة الإنترنت، كما أن مساحته قليلة جدًا، ومن ثم فقد نال تقييم إيجابي واستحسان مستخدميه، حيث يعمل هذا البرنامج على نظام الويندوز ويدعم اللغة العربية.

إلى جانب ذلك فإنه يتيح لك إمكانية ترجمة النصوص المنسوخة سواء من على شبكة الويب أو من خلال أيٍ من مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يقتصر دعمه للغات على اللغة العربية فقط، حيث إنه يدعم 50 لغة أخرى، وإليك مميزات البرنامج فيما يلي:

  • برنامج سهل الاستخدام، ويتيح لك إمكانية الحصول على ترجمة فورية للنصوص في أقل وقت ممكن.
  • يمكن استخدامه في الأغراض الدراسية.
  • لا يتطلب منك وجود خبرة لاستخدامه.
  • برنامج مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى سداد أي رسوم ضريبية.

يمكنك تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا.

برنامج الترجمة MultiTranse

برنامج آخر يؤدي نفس الغرض، ومن ثم فإنه يمكنك الاعتماد عليه في ترجمة بعض النصوص المكتوبة بغض النظر عن مصدرها، كما أن المميز بهذا البرنامج هو كونه يلتزم بعرض المعنى الأصلي للعبارات، ومن ثم فإنه لا يغير فيها ولا يحرفها.

إلى جانب ذلك فإن أحد مميزات هذا البرنامج تتمثل في كونه يتوافق مع نظام الويندوز، ويدعم العديد من اللغات التي من بينها اللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى اللغة الإيطالية، والإسبانية، واللغة البرتغالية وغيرها من اللغات، والتي تصل في مجملها إلى 13 لغة.

أحد مزايا استخدام هذا البرنامج التي لا حصر لها تكمن في إمكانية طباعة النصوص المكتوبة من خلاله، حيث إنه يحفظ المحتوى، ويدعم بعض الخصائص والتي تتضمن النسخ واللصق والتعديل، والجدير بالذكر أنه يصلح للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، سواء المكتبي منها أو المحمول.

أيضًا يمكن استخدام هذا البرنامج علىWindows 7  وWindows 8 وWindows 10، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على Windows XP، ويمكنك تحميل البرنامج من هنا.

برنامج الوافي الذهبي

هذا البرنامج هو أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر، حيث إنه سريع للغاية، ويتيح لك إمكانية الحصول على ترجمة فورية للنصوص التي تبحث عن ترجمتها، ومن ثم فقد نال هذا البرنامج إعجاب العديد من الأشخاص ممن استخدموه، ويمكنك تحميل البرنامج من هنا.

برنامج Global-Translator

من خلال هذا البرنامج يمكنك بسهولة التوصل إلى ترجمة فورية للنصوص المكتوبة التي تود التعرف على معانيها على اختلاف اللغات، كما أن هذا البرنامج يتيح لك إمكانية حفظ النصوص فور ترجمتها، إلى جانب ميزة أخرى وتتمثل في إمكانية إرسالها إلى أحد الأشخاص عبر البريد الإلكتروني.

يمكنك الوصول إلى رابط الموقع من هنا.

برنامج Babylon

يتيح لك هذا البرنامج ميزة ترجمة النصوص الكاملة على أن تكون مكتوبة، حيث إن هذا البرنامج هو بمثابة قاموس لغوي يتضمن العديد من المعاني والكلمات، إلى جانب ذلك فإن هذا البرنامج يدعم ما يتخطى 77 لغة متنوعة، أما عن حجم هذا البرنامج فإنه يعادل 67 ميجابايت، ويتناسب مع ويندوز 7 وويندوز 8.

بالإضافة إلى كونه يتناسب مع ويندوز اكس بي، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الضغط على الرابط من هنا.

برنامج ترجمة بينج من مايكروسوفت

ذلك البرنامج هو أحد البرامج القديمة التي نالت ثقة العديد من المستخدمين فيما يخص ترجمة النصوص المكتوبة، ومن ثم فحين يتعلق الأمر بالترجمة فإنه يعادل Google translate من حيث الأهمية والمستوى.

حيث إن هذا البرنامج يتصف بدقته الشديدة في الترجمة، وبميزة أخرى والتي يصعب إيجادها في أيٍ من البرامج الأخرى وهي كونه يتعرف على اللغة الأم التي تمت ترجمة النص بها لعدة مرات، كما أنه مجاني بشكل تام فلا يتطلب منك رسوم نظير استخدامه، ويمكنك تحميل البرنامج من هنا.

برنامج PONS لترجمة الكلمات الفردية

أحد البرامج التي تتيح لك إمكانية التوصل إلى ترجمة دقيقة وفورية للنصوص المكتوبة، كما أن هذا البرنامج يتميز بكونه يمنحك ترجمة للكلمات الفردية، ويدعم ما يعادل 36 لغة على مستوى العالم أجمع، من ثم فإنه يمتلك نظام بحث ذكي يساعد في التوصل إلى النطق الصحيح لتلك الكلمات، وبالتالي التعرف على الحروف بشكل صحيح أيضًا.

إلى جانب المزايا التي لا حصر لها فإنه يمنحك أيضًا ميزة اقتراح الكلمات، وذلك في حالة كنت قد قمت بكتابة حرف من حروف الكلمة على النحو الخاطئ، كما يمكنك نسخ الكلمات ولصقها من خلال هذا البرنامج.

يتميز هذا البرنامج بكونه مجاني وسهل الاستخدام، ويمكنك الوصول إلى البرنامج عبر الضغط على الرابط الموضح هنا.

برنامج ترجمة ملفات صوتية Translate voice

يتميز هذا البرنامج بالقدرة الفائقة على ترجمة النصوص، حيث يدعم ما يقرب من 80 لغة مختلفة، من ثم فيمكننا القول بأن هذا البرنامج هو بمثابة مدقق إملائي يعتمد على الصوت فيترجم النصوص المنطوقة، إلى جانب أن هذا البرنامج هو أحد التطبيقات المجانية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى البرنامج من هنا.

الترجمة اللغة – مترجم نصوص

هذا البرنامج أو التطبيق هو أفضل البرامج التي تستخدم في ترجمة النصوص على الإطلاق، حيث إنه يعتمد على الصوت، ومن ثم فيمكنك من الحصول على ترجمة فورية في أسرع وقت ممكن.

كما أنه يدعم 60 لغة على أقل تقدير، وعليه فإن عملية الترجمة ستتم بشكل أسهل مع هذا البرنامج، ويمكنك الحصول على تلك المزايا بشكل مجاني، ودون سداد أي رسوم ضريبية، وإليك رابط الوصول المباشر لهذا البرنامج من هنا.

برنامج مترجم للنصوص وصفحات الويب والصور

أحد التطبيقات التي تتيح لك إمكانية الحصول على ترجمة فورية لأيٍ من النصوص التي تود ترجمتها، حيث إن هذا التطبيق مجاني تمامًا ولا يتطلب منك سداد رسوم ضريبية نظير استخدامه، كما أنه سهل الاستخدام ويدعم الترجمة الصوتية أيضًا.

بالإضافة إلى تلك المزايا السابق الإشارة إليها، فإن هذا التطبيق يملك ميزة فريدة وهي إمكانية ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور، وهي تقنية تميزه عن غيره من التطبيقات الأخرى والبرامج التي تختص بترجمة النصوص، ويمكنك الحصول على هذا التطبيق وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الدخول على الرابط المباشر الموضح هنا.

اقرأ أيًضا: كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة مع الخطوات

قدمنا لكم فيما سبق معلومات حول أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر، كما أشرنا إلى الروابط الخاصة بكل برنامج على حِدة، ونبذة مختصرة عن كل برنامج وطريقة استخدامه، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.