جامعة حفر الباطن بلاك بورد وتفاصيل حولها
جامعة حفر الباطن بلاك بورد

إن التعرف على بعض المعلومات عن جامعة حفر الباطن بلاك بورد ليس بالأمر العسير، كما أنه بمثابة أحد الأمور الهامة والضرورية بالنسبة لطلاب مرحلة التعليم الجامعي، وذلك للاطلاع على كيفية التعلم من خلال هذا النظام الحديث ومن ثم مواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذي نعاصره؛ وعليه فسيصحبكم موقع تثقف عبر جولة يمكنكم من خلالها الاطلاع على بعض المعلومات حول جامعة حفر الباطن بلاك بورد التابعة إلى المملكة العربية السعودية.

جامعة حفر الباطن بلاك بورد

إن كنت أحد المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية ممن هم في مرحلة التعليم الجامعي فبالطبع يمكنك الاستفادة من بعض المعلومات التي سنعرضها حول جامعة حفر الباطن بلاك بورد، والجدير بالذكر رابط بلاك بورد يتم الاعتماد عليه من قِبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث إنه يتيح لهم إمكانية متابعة سير العملية التعليمية بشكل مفضل وأكثر سهولة من أي وسيلة أخرى.

الجدير بالذكر أن نظام البلاك بورد تم اعتماده في المملكة العربية السعودية وفق الخطة المعتمدة للنهوض بالعملية التعليمية، والذي يتيح للطلاب إمكانية التعلم عن بُعد، ومن ثم فيمكننا القول بأنه أحد الخطط البديلة التي تم اللجوء إليها عقب انتشار جائحة فيروس كورونا على مستوى العالم، وعليه فإن الاعتماد على تلك الأنظمة الإلكترونية الحديثة يحد من انتشار العدوى وتفشيها.

حيث إن نظام البلاك بورد الحديث يوفر للأفراد إمكانية الحصول على العديد من المزايا والخدمات، التي تتنوع بين إمكانية تسجيل الطلاب للمحاضرات الدراسية لكي يتمكنوا من الاطلاع عليها في وقتٍ لاحق، إلى جانب ذلك فإنه توجد بعض المزايا التي يتيحها نظام البلاك بورد الإلكتروني للمعلمين والتي تتمثل في إضافة الواجبات الدراسية وعقد الاختبارات التي يمكن من خلالها تقييم مستوى الطلاب في أي وقت من الأوقات.

شاهد أيضًا: بلاك بورد فيصل انتظام ومعلومات حولها

خطوات تسجيل الدخول إلى جامعة حفر الباطن بلاك بورد

عقب الاطلاع على بعض التفاصيل عن جامعة حفر الباطن بلاك بورد، والتي أشرنا من خلالها إلى ماهية هذا النظام الحديث، فإنه ينبغي الآن التعرف على خطوات تسجيل الدخول في نظام بلاك بورد التابع إلى جامعة حفر الباطن السعودية، وإليكم الخطوات اللازمة لذلك في السطور المقبلة، مع رابط الوصول المباشر إلى الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

  1. قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة حفر الباطن والموجود على شبكة الإنترنت، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. من القائمة الرئيسية، اضغط على الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة.
  3. عبر الإشارة إلى الحقل الذي يتضمن “الخدمات الإلكترونية” ستظهر لك قائمة منبثقة أخرى، اختر منها إدارة التعلم بلاك بورد.
  4. في تلك الخطوة ينبغي عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة أنك أحد المستخدمين الجدد لهذا النظام التعليمي الحديث، فسيتوجب عليك إنشاء حساب جديد، أو يمكنك الوصول إلى الصفحة بشكل مباشر من خلال الرابط الموضح هنا، وإليك صورة توضيحية لشكل الصفحة فيما يلي:

خطوات تسجيل الدخول إلى جامعة حفر الباطن بلاك بورد

 

  1. عقب الانتهاء من تدوين بياناتك الشخصية قُم بمراجعاتها للتأكد من مدى صحتها ثم اضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.

كيفية تحميل بلاك بورد جامعة حفر الباطن السعودية للكمبيوتر

بعد أن تعرفنا سويًا على بعض المعلومات المتعلقة بنظام البلاك بورد الذي تعتمد عليه هذه الجامعة، فإنه تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس القيام بتحميله على الأجهزة الإلكترونية الذكية الخاصة بهم، وفي السطور التالية سنعرض لكم خطوات تنزيل بلاك بورد جامعة حفر الباطن السعودية.

  1. قُم بالدخول على الصفحة الرئيسية للبلاك بورد، وإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا.
  2. من الصفحة الظاهرة أمامك على الشاشة، اختر نظام الويندوز الذي يتناسب مع جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.
  3. في هذه الخطوة ينبغي عليك الضغط على الأمر “تحميل”.
  4. في حالة أنك قمت بتحميل البرنامج بالفعل في وقتٍ سابق، فقُم بالضغط على الأمر “تحميل للصفحة الرئيسية الآن”.
  5. انتظر بضع دقائق لحين انتهاء عملية التحميل، ومن ثم قُم بتثبيت البرنامج على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

تطبيق بلاك بورد الإلكتروني

أحد أسهل الطرق التي تتيح لك إمكانية الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية هي التطبيقات المتاحة على متجر جوجل لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام الاندرويد، أو الموجودة على آبل ستور والمتاحة لحاملي أيٍ من أجهزة الأيفون، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم رابط الوصول المباشر إلى كلًا منهم على حِدة.

  • يمكن تحميل تطبيق بلاك بورد الخاص بالجامعات السعودية والتي تتضمن جامعة حفر الباطن، إن كنت أحد مستخدمي نظام اندرويد، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق الإلكتروني على متجر جوجل من هنا.
  • إن كنت ممن يقتنون أيٍ من إصدارات هواتف أيفون، فبإمكانك تحميل تطبيق بلاك بورد التعليمي من خلال رابط الوصول المباشر على آبل ستور، والذي يوجد هنا.

اقرأ أيضًا: البلاك بورد جامعه الطائف .. خطوات تسجيل دخول الطلبة على بلاك بورد الجامعة

مزايا يتضمنها نظام البلاك بورد

إلى جانب طريقة الاستخدام السهلة التي يمكنك الاعتماد عليها لتحميل بلاك بورد جامعة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، فإن هذا النظام في المطلق يحتوي على العديد من المزايا التي لا حصر لها، ومنها ما سنعرضه لك في السطور المقبلة.

  • يمكن من خلال نظام بلاك بورد توزيع الطلاب على مجموعات منظمة؛ وذلك للقيام ببعض الأنشطة الدراسية.
  • نظام بلاك بورد يتيح إلى هيئة التدريس إمكانية متابعة الطلاب والتعرف على مستواهم الدراسي بشكل أكثر دقة.
  • يمكن للطلاب التسجيل في كافة المقررات الدراسية عن طريق استخدام نظام البلاك بورد.
  • نظام البلاك بورد يعد بمثابة أفضل وسيلة للتعلم عن بعد، ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق.
  • يمكن لأعضاء هيئة التدريس وضع الاختبارات الدراسية وطرحها على الطلاب، وذلك عن طريق استخدام نظام البلاك بورد.

تفاصيل حول البلاك بورد التعليمي

توجد بعض التفاصيل الهامة التي ينبغي على الطلاب التعرف عليها عند استخدامهم لنظام البلاك بورد التعليمي الحديث، ومن تلك التفاصيل والمعلومات ما سنشير إليه في السطور المقبلة.

  • نظام البلاك بورد يدعم تقنية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو؛ مما يوفر للطلاب والمعلمين إمكانية التواصل بشكل أفضل وأكثر يسرًا.
  • يعد نظام البلاك بورد هو احد الأنظمة التي تعني بخصوصية الأفراد، ومن ثم فإنه يحافظ على سرية المعلومات.
  • نظام البلاك بورد يمكنك من الحصول على العديد من الخدمات التعليمية، دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.
  • منصة البلاك بورد عادةً ما تقوم بتصدير كافة المعلومات التي تتضمنها إلى منصة يوتيوب الإلكترونية، وذلك على هيئة مقاطع فيديو حتى يتثنى للطلاب الاطلاع على الشرح في وقتٍ لاحق.
  • نظام البلاك بورد يحتوي على ميزة إرفاق الملفات، وذلك من خلال تبادل بعض الرسائل الكتابية فيما بين الطلاب والمعلمين، وعليه فيمكن إجراء المحادثات من خلاله أيضًا.
  • يحتوي نظام البلاك بورد على سبورة بيضاء، والتي يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس رفع الصور وعرضها من خلالها.
  • يتضمن نظام البلاك بورد ميزة الأرشفة، والتي تتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس إمكانية العودة إلى المحادثات مرة أخرى عند الحاجة إليها فيما بعد.
  • ظهر نظام البلاك بورد التعليمي الحديث للمرة الأولى في أمريكا عام 1994.
  • نظام البلاك بورد لا يقتصر على الطلاب والدارسين فقط، بل يتسع ليتضمن بعض الخدمات المقدمة إلى أعضاء هيئة التدريس، والطلاب في مرحلة الماجيستير والدكتوراه.

شاهد أيضًا: جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد ومميزاتها للطالب والمعلم

بذلك نكون قد عرضنا لكم بعض المعلومات حول جامعة حفر الباطن بلاك بورد والتي تستهدف طلاب مرحلة التعليم الجامعي على وجه الخصوص، كما قدمنا لكم بعض الأمور الخاصة بهذا الشأن والتي تضمنت رابط الوصول إلى بلاك بورد جامعة حفر الباطن، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *