تردد قناة روتانا خليجية نايل سات
تردد قناة روتانا خليجية نايل سات

تردد قناة روتانا خليجية نايل سات من أكثر الترددات التي يتم البحث عنها، فمجموعة قنوات روناتا هي عبارة عن باقة سعودية ترفيهية انطلقت عام 1982، ومنذ نشأتها كان لها متابعين في كل دول الخليج، حتى امتدت إلى كل دول الوطن العربي.

لذلك يبحث أغلب المشاهدين على تردد هذه الباقة، ومن خلال موقع تثقف سنتعرف أكثر على تردد هذه الباقة وبالأخص قناة روتانا خليجية.

تردد قناة روتانا خليجية نايل سات

في عام 1982 أسس الأمير الوليد بن طلال هذه الباقة لتكون ترفيهًا للشعب السعودي، ومع ظهور الألفية بدأت القناة في اللمعان أكثر، وبدأت مشاهدتها من كل الوطن العربي، لذلك كان يجب أن تقوم القناة بعمل بعض التجديدات من خلال وضع ترددات جديدة وقنوات جديدة.

ففي عام 2005 أطلقت الشركة قناة روتانا خليجية، وكان في بداية الأمر أطلقوها لتصبح قناة موسيقية تذيع الأغاني والفيديو كليبات المشهورة، ثم في الآونة الأخيرة تم توجيه القناة لتكون من أكبر قنوات الوطن العربي في المسلسلات والأفلام والبرامج، سواءً كانت خليجية أو عربية.

ثم بعد ذلك تم نقل مقر القناة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك حتى يكون بثها بشكل أفضل، وكان شعار القناة “شبابها أدرى بشعابها”.

سنتعرف على تردد قناة روتانا خليلجة، على القمر الاصطناعي الفرنسي نايل سات، وذلك من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11296 27500 أفقي 3/4

تُبث القناة على الجودتين HD  وSD، وذلك حتى يتسنى لأي مشاهد للنايل سات بأي رسيفر متابعة قناة روتانا خليجية.

اقرأ أيضًا: تردد روتانا سينما على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد

تردد آخر لقناة روتانا خليجية على نايل سات

تغيير الترددات من الحين للآخر يعتبر من الأشياء التي ينظمها قمر نايل سات على المشتركين فيه، وذلك حتى لا يحدث تعارض بين ترددات القنوات، لكن الأمر مختلف في باقة قنوات روتانا وخصوصًا قناة روتانا خليجية، فالقناة لديها بالفعل ترددين على نايل سات.

ذلك حتى تزيد من عدد مشاهديها، ولا تقيدهم بتردد واحد، كما أنها قد أطلقت التردد الثاني حتى يكون بديلًا ممتازًا في حال حدوث أي عطل في التردد الأول، وذلك حتى لا تلقي القناة خسارة كبيرة وضعف عدد المشاهدين، وسنتعرف أكثر على تردد قناة روتانا خليجية نايل سات آخر من خلال الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12226 27500 أفقي 5/6

يتم بث القناة في هذه التردد بجودة الـ SD، وهي التقنية العادية على القمر الاصطناعي نايل سات.

تردد قناة روتانا خليجية على عرب سات

إن هذه القناة تابعة لباقة روتانا المملوكة للمملكة العربية السعودية، لذا فكان من الطبيعي أن يتم بث القناة على القمر السعودي عرب سات، هذا القمر الذي تم إطلاقه عام 1976 والتي كانت سببًا في تأسيسه جامعة الدول العربية.

فقد كانت القناة تبث معظم الأغاني القديمة السعودية، وأيضًا كانت تبث معظم الحفلات الغنائية للمطربين المصريين، والكليبات الحديثة، وبعد أن تغير شكل محتوى القناة، أصبحت نسبة المشاهدة أكثر، لأن ذلك المحتوى أصبح جذابًا أكثر لمعظم متابعي باقة قنوات روتانا.

لذلك وبعد أن تعرفنا على تردد قناة روتانا خليجية نايل سات، نتعرف الآن على تردد قناة روتانا خليجية على القمر الاصطناعي السعودي عرب سات، وذلك عن طريق الجدول الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11843 27500 أفقي 3/4

تبث القناة محتوياتها على هذا القمر بتقنية Standard Deviation (SD).

تردد آخر لقناة روتانا خليجية على عرب سات

قناة روتانا خليجية كما العادة أبدعت وأضافت ترددًا آخر على القمر السعودي عرب سات، وهذا التردد يمكنك تنزيله من القمر في حالة إن توقف البث على التردد الأول الذي قد ذكرناه في الفقرة السابقة.

كما أن تنوع الترددات لا يقلق المشاهد عند قطع البث، أو إن كان هناك إصلاحات في القناة، فهو يعلم أن هناك تردد بديل يمكنه متابعة محتواه المفضل عليه دون أن يقطع الاتصال.

لذا وبعد أن تعرفنا على التردد الأول لقناة روتانا خليجية على عرب سات، سنتعرف على التردد الثاني على نفس القمر من خلال التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12341 27500 أفقي 3/4

تردد قناة روتانا خليجية ياه سات

بما إن القناة يتم بثها من دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن القناة تم بثها من القمر الاصطناعي الإماراتي ياه سات، وتعتبر القناة من أوائل القنوات التي تم بثها على هذا القمر حيث إنها تأسست عام 2005، والقمر ياه سات تأسس على مرحلتين عامي “2010، 2011”.

بعد ذلك تم إضافة باقي الباقة إلى القمر، ليتميز القمر بهذه الباقة المميزة والتي يعشقها ويتابعها أغلب العرب، ونتعرف أكثر على تردد قناة روتانا خليجية على القمر ياه سات من خلال التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12054 27500 أفقي 5/6

يتم بث القناة على هذا القمر بجودة فيديو SD، ومن المحتمل أن تتغير الجودة خلال الفترة القادمة لتكون بتنقية HD.

برامج قناة روتانا خليجية

بعد أن عرضنا لكم كل ترددات قناة روتانا خليجية على كل الأقمار المتواجدة فيها، نتعرف الآن على البرامج التي تقدمها هذه القناة، وذلك عبر عرض جدول القنوات الخاص بها، وذلك حتى نتعرف جيدًا على ما وصلت إليه القناة من برامج، حيث إن البرامج مواعديها ثابته عكس المسلسلات والأفلام، فهي على حسب رغبة القناة، سنعرض لكم تلك البرامج عن طريق ما يلي من نقاط:

  • برنامج هذي السعودية يقدمه “محمد الشهري”.
  • برنامج الليوان يقدمه “عبد الله المديفر”.
  • مسلسل ربع نجمة يقدمه مجموعة من الفنانين وعلى رأسهم الفنان طارق الحربي.
  • برنامج نفوس مطمئنة يقدمه الدكتور “طارق الحبيب”.
  • برنامج الراحل يقدمه “محمد الخميسي”.

شاهد أيضًا: تردد القنوات السعودية على جميع الاقمار

هكذا نكون قد تعرفنا على تردد قناة روتانا خليجية نايل سات، وتعرفنا أيضًا على ترددها على القمرين عرب سات و ياه سات، وتعرفنا على أنها لديها أكثر من تردد على نايل سات، ونرجو أن تكونوا استفدتم مما قدمناه من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *