تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات
تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات

ما هو تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات؟ وما هي أشهر  البرامج التي تعرض على هذه القناة؟ تتميز قناة صدى البلد بعرضها للعديد من البرامج المتنوعة من أجل إرضاء أذواق المشاهدين.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع تثقف سوف نتعرف على تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات، كما سنتطرق لمعرفة الخطوات اللازمة لتنزيلها على جهاز الريسيفر.

تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات

الآن أصبح بإمكانك تنزيل قناة صدى البلد على القمر الصناعي نايل سات، كل ما عليك هو إدخال التردد الموجود في الجدول الآتي:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز الاستقطاب
صدى البلد نايل سات 11823 3/4 27500 عمودي (v)

اقرأ أيضًا: تردد قناة on tv الجديد على النايل سات والعرب سات

تردد قناة صدى البلد 2 الجديد على النايل سات

يمكنك إضافة قناة صدى البلد 2 على القمر الصناعي نايل سات عن طريق كتابة التردد الآتي:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز الاستقطاب
صدى البلد 2 نايل سات 12168 3/4 27500 عمودي (v)

تردد قناة صدى البلد دراما على النايل سات

يمكنك التمتع بمشاهدة الأعمال الدرامية الحصرية على قناة صدى البلد دراما، وإليك التردد الخاص بالقمر الصناعي نايل سات في الجدول التالي:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز الاستقطاب
صدى البلد دراما نايل سات 11430 5/6 27500 عمودي (v)

نبذة عن قناة صدى البلد

تعتبر قناة صدى البلد واحدة من أهم وأشهر القنوات التي تم إطلاقها من قبل رجل الأعمال الشهير محمد أبو العينين في عام 2011 ميلاديًا، لتصبح هذه القنوات من أحد ممتلكات شركة كيلوباترا، وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من إنشاء هذه القناة في فترة انتخابات البرلمان هي الإلمام بجميع الأخبار والأحداث الانتخابية في جميع محافظات مصر.

ليس ذلك وحسب بل أنها في هذا الوقت اهتمت بنقل جميع الأخبار المتعلقة بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مما يجعلها تنال إعجاب المشاهدين وتجذبهم نظرًا لعرضها للقضايا الساخنة والتي يتحدث عنها الجميع والأخبار المحلية والعالمية وأيضًا الكروية.

مميزات قناة صدى البلد

بعد أن عرضنا لكم في السطور السابقة تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات، من خلال ما يلي سوف نتعرف على أهم مميزات هذه القناة والتي كانت السبب وراء شهرتها ونجاحها:

  • تقدم هذه القناة مجموعة من البرامج المتميزة لأفضل المذيعين.
  • يمكنك متابعة البث المباشرة الخاص بهذه القناة عن طريق الدخول من هنا على الصفحة الرسمية لها.
  • يزداد عدد المشاهدين الذين يحتاجون إلى تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات من أجل مشاهدة الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.
  • تلتزم هذه القناة بتقديم محتوى غير معارض للتقاليد والعادات والدين.
  • تعرض قناة صدى البلد على شاشتها المسلسلات المصرية بجانب عرضها للبرامج.
  • إن السبب وراء تميز هذه القناة هو عرضها للأخبار بأسلوب بسيط وسلس من أجل أن يصل لجميع الطبقات المختلفة.
  • تنقل جميع الأخبار والقضايا بشكل دقيق وبكل مصداقية دون الانحياز لأحد.
  • تعرض قناة صدى البلد محتواها بصورة واضحة بدون تشويش أو انقطاع.
  • تهتم هذه القناة بأنها تقبل الآراء المختلفة والمعارضة لرأيها.
  • تمتلك هذه القناة أفضل الكاميرات والأجهزة الصوتية التي تساعد على إظهار البرامج للمشاهدين بصورة واضحة.
  • لا تقتصر هذه القناة على عرض الأخبار السياسية فقط بل أنها تعرض الأخبار الفنية وعن الصحة وأيضًا الأخبار الرياضية.

شاهد أيضًا: تردد قناة dmc على النايل سات والعرب سات وخطوات تنزيل القناة

محتوى قناة صدى البلد

لا تقتصر قناة صدى البلد على عرض البرامج الإخبارية السياسية والرياضية فقط بل أنها تقوم بتقدم البرامج الخاصة بالطبخ والصحة وأيضًا المتعلقة بقضايا المرأة، إلى جانب عرضها للمسلسلات العربية ومن أبرز هذه البرامج والمسلسلات كالآتي:

  • مسلسل مملكة الغجر.
  • ستات قادرة.
  • مسلسل يتربى في عزو.
  • مسلسل الاختيار 2.

برنامج على مسؤوليتي

يتم عرض برنامج على مسؤوليتي بشكل يومي في تمام الساعة السابعة مساءً، وهو برنامج يقوم باستضافة الوزراء والمسؤولين في شتى المجالات من أجل مناقشة الأحداث اليومية في البلاد، وأيضًا جميع الأخبار الخاصة بالمواطن المصري.

بالإضافة إلى أنه يعرض تحركات رئيس جمهورية مصر العربية عند زيارته للبلاد الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أن مقدم هذا البرنامج هو أحمد موسى.

برنامج صباح البلد

يعرض برنامج صباح البلد في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا كل يوم، وهو برنامج متخصص في عرض جميع الأخبار الخاصة بالمرور والطرق في القاهرة الكبرى، ليس ذلك وحسب بل أنه يعرض القضايا الاجتماعية والأخبار الاقتصادية والأخبار السياسية.

بالإضافة إلى اهتمام البرنامج بالمناقشات المتعلقة بأمور الدنيا والدين والصحة والتمرينات الرياضية من خلال استضافة الخبراء والمتخصصين، ومن أبرز إعلاميين هذا البرنامج هم محمد جاد ورشا مجدي وداليا وفرح ولميس وهند.

برنامج 3 ستات

برنامج 3 ستات هو برنامج متخصص في طرح القضايا المتعلق بالمرأة في المجتمع المصري من وجه نظر الأجيال المختلفة، بالإضافة إلى تقديمهم لفقرات عن الاهتمام بالصحة وأيضًا أحدث صيحات الموضة.

ويتم عرض هذا البرنامج يومي الجمعة والخميس في تمام الساعة 4 عصرًا، ومن إعلاميين البرنامج هم إيمان يوسف وسلوى محمد علي وسالي حماد.

برنامج ربي زدني علمًا

يهتم برنامج ربي زدني علمًا بعرض المعلومات الخاصة بالأمراض وكيفية الوقاية منها والاهتمام بالصحة، حيث إن مقدم هذا البرنامج هو الدكتور حسام موافي وهو يعمل أستاذ في طب الحالات الحرجة المتواجدة في جامعة القاهرة، ويعرض البرنامج يوم الجمعة فقط في تمام الساعة السادسة مساءً.

برنامج سفرة وطبلية

يقوم برنامج سفرة وطبلية بعرض الأكلات العربية والمصرية الشهيرة، وأيضًا الأكلات الصحية والبسيطة التي لا تحتاج لتكلفة عالية، ويقدم هذا البرنامج الشيف توتا مراد من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء الساعة الثانية عشر ظهرًا.

برنامج ملعب البلد

هو برنامج رياضي يركز على الأندية الدرجة الثانية وأيضًا دوري المظاليم والأندية الأخرى الصغيرة في باقي المحافظات، ويقدم هذا البرنامج المذيع إيهاب الكومي يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

برنامج الماتش

هو برنامج يعرض جميع الأخبار الرياضية سواء كانت العالمية أو المحلية المتعلقة بالأندية والدوريات والمباريات واللاعبين، بالإضافة إلى استضافته اللاعبين لطرح الأسئلة، بالإضافة إلى تحليله للمباريات، ويقدم هذا البرنامج المذيع هاني حتحوت من يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

برنامج صالة التحرير

تقدم الإعلامية عزة مصطفى برنامج صالة التحرير من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً، ويعرض هذا البرنامج العناوين الموجودة في الصحف العالمية والمصرية، بالإضافة إلى طرح مناقشات حول أهم الأخبار مع الخبراء والمسؤولين والمحليين في شتى المجالات.

برنامج حقائق وأسرار

يهتم برنامج حقائق وأسرار بالأخبار الخاصة بقضايا الدول العربية ومصر، إلى جانب طرحه للإنجازات والحوارات وأيضًا الأزمات من وجهة نظر الصحافة، وتجدر الإشارة إلى أن مقدم هذا البرنامج هو مصطفى بكري يومي الجمعة والخميس في تمام الساعة السادسة مساءً.

برنامج نظرة

هو برنامج يهتم بالقضايا الحصرية التي أحدثت ضجة بين الناس ويعرضها من وجهة نظر الإعلام بشكل دقيق، إلى جانب طرحه للفقرات المهتمة بالصحة وطرق العلاج، وأيضًا يعرض التحقيقات التليفزيونية، الجدير بالذكر أن مقدم هذا البرنامج هو حمدي رزق في يوم الجمعة والخميس الساعة العاشرة مساءً.

برنامج دوس بنزين

يهتم برنامج دوس بنزين بمسابقات السيارات الكبرى العالمية وكل ما بتعلق بعالم السيارات بشكل عام، إلى جانب تقديمه للجولات في المعارض العالمية، ويقدم هذا البرنامج المذيع تامر بشير يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

كيفية تنزيل قناة صدى البلد على جهاز الريسيفر

إذا كنت لا تعرف كيفية تنزيل تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات، فعليك اتباع الخطوات التالية من أجل تنزيلها والتمتع بمشاهدة محتواها:

  1. قم بالدخول على قائمة الإعدادات عن طريق الزر المتواجد في جهاز التحكم.
  2. اختر أيقونة تركيب من الاختيارات الكثيرة التي أمامك.
  3. يتم الضغط على كلمة تركيب يدوي.
  4. ستظهر أمامك صفحة جديدة تتضمن عدة اختيارات، فقم بالنقر على أيقونة إضافة التردد.
  5. يتم اختيار نوع القمر الصناعي التابع لجهازك الريسيفر من القائمة الموجودة أمامك التي تحتوي على أسماء الأقمار الصناعية.
  6. قم بإدخال رقم معدل الترميز، وبعد ذلك يتم اختيار الاستقطاب إن كان أفقي أو عمودي.
  7. يتم إدخال معامل تصحيح الخطأ.
  8. قم بالضغط على أيقونة تم.
  9. قم بالضغط على كلمة البحث، ويتم الانتظار عدة دقائق حتى تنتهي عملية البحث عن القناة المراد تنزيلها.
  10. يتم النقر على كلمة حفظ، وبعد ذلك اذهب إلى قائمة القنوات وستجدها بينهم.

 اقرأ أيضًا: تردد قناة النهار 2021 وأهم المسلسلات التي تعرض عليها

في هذا الموضوع قد تعرفنا على تردد قناة صدى البلد الجديد على النايل سات، إلى جانب التردد الخاص بقناة صدى البلد 2 وقناة صدى البلد دراما، كما أننا تطرقنا لمعرفة أهم البرامج التي تعرض على هذه القناة وأيضًا المسلسلات التي يتم بثها على قناة صدى البلد دراما، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *