فتح حساب تجريبي للتدريب على التداول
فتح حساب تجريبي للتدريب على التداول

قبل إختيار وسيط للاستثمار، يجب تجريب استراتيجية الـتداول الخاصـة بك ان كنت مناسبة على المدى القصير او المتوسط او البعيد بناءا على استراتيجيتك واهدافك الاستثمارية قبل ان تقوم باستثمار رأس المال فيها فعليا. لحسن الحظ بامكانك بكل تأكيد إستخدام مـحاكي التداول الذي يعاود إنتاج ظروف الاستثمار الفعلية في الوقت الحقيقي في ظل نفس الظروف الحقيقية عـلى منصة من اختيارك تم اختيارها مسبقًا.

فتح حساب تداول تجريبي دون إيـداع هو في المقام الأول وسيلة لاخـتبار منصـة ما في الظروف السوقية الحقـيقية. بالتالي، بالتداول فـي الظروف الحقيقية وعلى أسعار الأصول الحقيقية دون أستثمار أموال فعلية من محفظتك ستكتشف ما هي الميزات والأدوات التي ستساعدك في تداولك من منصتك. كل ذلك دون الالتزام باستثمار بعدي الزامي

استعمال  هـذا الحسـاب هدفه أيضا تمكنك من الحصول على التدريب من أجل تطوير واختبار إستراتيجيات متنوعة. عليك فقط إختبار هذه الاخيرة التي لها أكبر قدر من الآثار الإيجابية قبل الشروع فـي تداول حقيقي.

يمكن القول أن الحسابات التجريبية ذات رأس المال الخيالي غير المحدود هي الأكـثر إثـارة حيث أنها تتيح لك المضاربة دون ان تخسر رأس المال الخاص بك بالكامل بل بدون ان تخسر حتى فلسا واحدا منه لكنك لن تفوز باي اموال كذلك. فكما يدل اسم الحساب انه تجريبي بحت. كما  توفر ايضا هذه الحسابات ادوات مساعدة مثل حاسبة الاستثمار.

ما هو الحساب التجريبي في التداول؟

معروف أيضا باسم الحساب التجريبي يسمـح للمتداول باتكشاف التداول والتدريب بدون مال حقيقي. اليك الميزات والمزايا الخاصة بحساب تجريبي:

  • محاكي التداول: يحاكي الحساب التجريبي الظروف الفعلية للسوق المالي ، و من ثم  القيام بطلبات وشراء الأصول وبيعها ، واختبار إستراتيجيات مختلفة.
  • استخدام أموال افتراضية: هذا بدل استخدام المال الحقيقي لإجراء المعاملات. هذا يتيح لهم تجربة أساليب التداول المختلفة 
  • اختبار استراتيجيات: استخدم حسابك التـجريبي لاختبار إستراتيجيات تداول جديدة أو صقل مهارتك دون لمس رأس مالك. هذا يتيح لهم تقييم فعالية النهج المجرب حقيقة.
  • تقييم المنصات: تسمح الحسابات التجريبية أيضا للمتداولين بتقييم ميزات وسهولة إستخدام المنصات قـبل إتخاذ قرار بشأن الاستخدام.

لماذا إستخدام حساب تجريبي في التداول؟

كما ستفهم ، فإن الهدف الرئيسي من الحساب هذا هي اختبار مـنصة التداول الخاصة بالوسيط للتحقق منه 

كما أنه من المثير جدا للاهتمام أو حتى من الضروري فتح حسابات تجريبية متعددة في منصات مختلفة ، حتى تتاح لهم الفرصة لاجراء مقارنة. بهذه الطريقة ، لتتأكد من إختيارك وستكون قادرا على البدء بثقة.

هذه الحسـابات لديها أيضا ميزة أخرى لا يستهان بها، اذ انها تسـمح باختـبار إستراتيجيات التـداول الخـاصة بـك بأمان 

كيف أختار افـضل حسـاب تجـريبي؟

  • نوع الوصول إلى النظام الأساسي: اعتمادا على تفضيلاتك ، ستتمكن من إختيار نظام أساسي اونلاين أو يتطلب تنزيلا.
  • رأس مالك الإفتراضي: من الأفضل إختيار منصـة تقـدم مبلغا افتراضيا كبيرا لتتمكن من اختبار الإستراتيجيات على الـمدى الطويل الأجل.
  • عمر الحساب التـجريبي: تـختلف فـترة التـدريب الـلازمة لتـصبح متـداولا جيدا من شخص لآخر ، لذلك من الأفضل ان تفتح حسابا تجريبيا غـير محـدود.
  • الاقتباسات السعرية المبـاشرة: هذا امر بديهي، لـكن بـعض منصـات العملات الرقمية لا تـقدم اقتباسات حية عـلى حسابتها التجريبية. لـذلك مـن المهم معرفة هذه النقطة مسبقا.
  • تحليـلات السـوق: سـيكون الوصـول مـن المنـصة إلـى تحـليلات السـوق المختـلفة والإشـارات الفـنية مفيدا للغاية عـند التـداول فـي الوضع الحقيقي سيساعدك ذلك في اختيار اسلوب التداول المناسب لك. لـذلك ، يـجب تضميـنها فـي الحـساب التجريـبي حـتى تتـمكن مـن إختبار مدى ملاءمتها.

 ما هي حدود وعيوب الحـساب التـجريبي المـجاني؟

هناك العديد من المزايا لحساب تجريبي ولكن له أيضا حدوده التي نقترح عليك اكتشافها الآن بمزيد من التفاصيل. هذه القيود هي كما يلي.

  • مع حساب تجريبي ، إن ضغوط التداول الحقيقي غائبة. هذا يعني أنه إذا نجحت في وضع إستراتيجية الفوز باستخدام هذا الحساب التجريبي ، فمن الممكن أن يؤدي إعداد الإجهاد والخوف الذي سيضاف عند التداول في الوضع الحقيقي إلى إحباط إستراتيجيتك. العواطف هي في الواقع جزء لا يتجزأ من البيانات التي تؤثر على قرارات التجار. لسوء الحظ، هذه العواطف نادرا ما تكون هي نفسها مع حساب تجريبي مجاني حتى لو تم تنفيذ كل شيء حتى تشعر أنك تتداول بطريقة حقيقية. هذا هو السبب في أنه من المستحسن، عند الانتقال إلى وضع التداول الحقيقي، أن تبدأ باستثمار مبالغ صغيرة فقط، وذلك حتى لا يكون مستوى التوتر كبيرا جدا في البداية.
  • عيب آخر في الحسابات التجريبية المجانية هو أنها يمكن أن تؤدي إلى اكتساب ثقة كبيرة جدا وبالتالي تدفعك إلى إتخاذ عادات سيئة. في الواقع ، على حساب تجريبي ، كما رأينا للتو ، فإن الخطر الحقيقي غائب. هذا يدفعنا إلى الجرأة أكثر من التداول الحقيقي. لكن إذا كان الحظ في صالحنا وكانت الاستراتيجيات التي تم إختبارها على الرغم من أنها جريئة للغاية تعمل ، فسنميل إلى إعادة إنشائها بسهولة أكبر في الوضع الحقيقي دون النظر في إحتمالات الخسارة.
  • أخيرا ، فإن الجانب السلبي الأخير للحساب التجريبي المجاني هو أن تجربتك لن تعكس بأي حال من الأحوال كيف يمكنك الرد من خلال المخاطرة بأموالك الخاصة. من الأسهل في الواقع ترك مركز مفتوح مع حساب تجريبي على الرغم من الإتجاه المتردد أو فترة تردد في السوق مما هو عليه عندما يتم أستثمار رأس المال الخاص بك. مع ذلك ، فإن معرفة كيفية خفض خسائرك في الوقت المناسب أمر ضروري لأي إستراتيجية أستثمار جيدة عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *