تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات
تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات

إن تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات من الترددات المرغوب البحث عنها، حيث تعتبر تلك القناة من أفضل قنوات القرآن الكريم التي يتم متابعتها، وذلك لما تقدمه من برامج إسلامية وتلاوات قرآنية مختلفة لكبار المشايخ بالوطن العربي، لذا ومن خلال موقع تثقف نقدم لكم تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات.

تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات

تعتبر قناة اقرأ من القنوات الإسلامية الشهيرة، والتي تعمل على تقديم محتوى إسلامي مميز، حيث يتم استضافة كبار العلماء والمشايخ لمناقشة بعض القضايا الدينية الهامة، والتي تكون محل تساؤل لفئة كبيرة من الأفراد.

كما تعمل على عرض بعض البرامج التي تعرض بعض الفتاوى المختلفة، مع ذكر بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تفصل بين الفتاوى محل النزاع.

على الرغم من تميز القناة بجودة المحتوى الإسلامي الذي يتم تقديمه من حيث جودة الصورة والصوت، إلا أنها قامت بالتعديل على التردد الخاص بها منذ فترة ليست ببعيدة، وذلك لضمان زيادة قوة والإشارة، وهو ما ساعد على استقرار الإرسال بصورة أكبر.

تعمل قناة اقرأ على عرض الترددات الخاصة بها باستمرار على شاشاتها، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك لضمان حصول الأفراد على تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات وبدء متابعة البرامج التي تقدمها القناة.

يمكن متابعة القناة بالقمر الصناعي النايل سات على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
النايل سات 12034 27500 أفقي 5/6 SD

شاهد أيضًا: تردد القنوات السعودية على جميع الاقمار

ترددات قناة اقرأ الإضافية

لم يتم الاعتماد على تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات فقط، حيث قامت القناة بتوفير عدة ترددات جديدة لبعض الأقمار الصناعية الأخرى، وذلك ليصبح من السهل متابعة برامج القناة بالدول التي لا تتواجد بنطاق تغطية القمر الصناعي النايل سات.

حيث يمكن متابعة قناة اقرأ بالأقمار الصناعية المختلفة على الترددات التالية:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
العرب سات 12054 27500 رأسي 5/6 SD
هوت بيرد 12654 27500 أفقي 5/6 SD

طريقة استقبال تردد قناة اقرأ

قد يواجه بعض الأفراد القليل من المشاكل عند الرغبة في الحصول على تردد إحدى القنوات، فقد تكون تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها الرجوع إلى قائمة البحث عن القنوات بجهاز الرسيفر.

لذلك يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة للبحث عن كافة القنوات التي ترغب في متابعتها، وللبحث عن قناة اقرأ يتم اتباع الخطوات التالية.

  1. اختر القائمة Menu من ريموت الرسيفر لتتمكن من الوصول إلى القائمة الرئيسية.
  2. من قائمة الإعدادات اختر تركيب القنوات أو تثبيت القنوات Installation، كما يمكن اختيار البرمجة Installation حسب نوع الرسيفر الذي لديك.
  3. اضغط على الخيار الخاص بإضافة القنوات Add Channels للدخول على قائمة البحث.
  4. قم بكتابة البيانات الخاصة بالقناة التي ترغب في البحث عنها تردد قناة اقرأ، بالإضافة إلى البيانات الأخرى بالحقول المخصصة لها كمعدل الترميز، والاستقطاب، وغيرها من البيانات الأخرى.
  5. اضغط على الخيار الخاص ببدء عملية البحث، ثم انتظر لحين الانتهاء.
  6. اختر حفظ أو Save من القائمة التي أمامك ليتم حفظ القنوات الجديدة.

برامج قناة اقرأ

يختلف المحتوى الذي يتم عرضه من قبل القنوات المختلفة، حيث يتم عرض الأفلام من قبل قنوت الأفلام، بينما يتم عرض الأخبار من قبل القنوات الإخبارية، وغيرها من القنوات ذات المحتوى المختلف.

لذلك بدأت قناة اقرأ بعرض عدة برامج إسلامية مختلفة، ومن البرامج التي يتم عرضها ما يلي:

برنامج يحكى عن الحج

هو أحد البرامج الشهيرة والمحببة لدى الكثير من متابعين القناة، حيث يتم عرض قصص الصحابة والسلف الصالحين أثناء فترة الحج، بالإضافة إلى الكثير من القصص المختلفة والمواقف التي تعرضوا لها.

يعمل على تقديم البرنامج “أحمد عبد الجواد”، بالإضافة إلى استضافة المنشد الديني “مصعب عرفات”.

برنامج مشاهير في الحج -مصر

من البرامج الدينية التي يتم فيها استضافة بعض الشخصيات الشهيرة، والإعلاميين، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة، وذلك لعرض تجاربهم أثناء فترة موسم الحج، وما المواقف التي تعرضوا لها، ويقوم بتقديم البرنامج “محمود مسعد”.

برنامج المرآة

من البرامج الدينية التحليلية، والتي تعمل على مناقشة أفكار ورؤية المجتمع الإسلامي بالوطن العربي، بالإضافة إلى تحليل المشاكل التي يواجهها الأفراد ومحاولة إيجاد بعض الحلول المختلفة التي يمكن تطبيقها.

كما يتم مناقشة بعض الجهات الحياتية الأخرى بجانب الفقرات الدينية، فمنها القضايا المرتبطة بالواقع كالمشاكل الاجتماعية والاقتصادية، منها التعصب، وقسوة القلب، والإسراف الزائد عن الحد ببعض المجتمعات، وغيرها من القضايا الأخرى.

يعمل على تقديم البرنامج الإعلامي “محمد الجعبري”.

برنامج فتاوى الحج

هو أحد البرامج التي تهتم بعرض آخر أخبار الحج، بالإضافة إلى تاريخه الذي يضم الكثير من القصص التي توقف بها الحج قديمًا، ويعمل على تقديم البرنامج الدكتور “عبد الله مصلح”.

ترددات قنوات إسلامية إضافية

بالفترة الأخيرة انتشرت العديد من القنوات الإسلامية المختلفة، والتي تعمل على بث الكثير من البرامج الدينية المختلفة، بينما تعمل بعض القنوات الأخرى على بث الآيات القرآنية والأحاديث المختلفة.

فيمكن متابعة تلك القنوات بجانب متابعة قناة اقرأ، فعلى الرغم من بثها لبعض البرامج المختلفة، إلا أنها تعرض الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن الاستماع لها بأصوات القراء المختلفين، فمن القنوات التي يمكن متابعتها ما يلي:

قناة السعودية للقرآن

من القنوات الدينية التي لها العديد من الترددات المختلفة بمختلف الأقمار الصناعية، وتعمل تلك القناة على بث التلاوات القرآنية بصوت الكثير من المشايخ والقراء المختلفين.

بالإضافة إلى عرض القناة للأحاديث النبوية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ويمكن متابعة القناة على الترددات التالية:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
العرب سات 12149 27500 أفقي 3/4 HD
هوت بيرد 12558 27500 عامودي 5/6 HD
النايل سات 12284 27500 عمودي 5/6 HD
النايل سات 12149 27500 أفقي 3/4 SD

قناة المجد

تعتبر قناة المجد من أشهر قنوات القرآن الكريم وأقدمها، فهي من أوائل القنوات الإسلامية التي قامت بتوفير بثها بالكثير من الدول بمنطقة الشرق الأوسط وبعض الدول المجاورة، حيث إنها توفر البث الخاص بها عبر القمر الصناعي النايل سات، والقمر الصناعي العرب سات.

تعرض قناة المجد الآيات القرآنية والسور المختلفة بصوت أشهر القراء لمدة 24 ساعة على مدار اليوم، ويمكن متابعة القناة على الترددات التالية:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
العرب سات 12475 27500 رأسي 3/4 SD
النايل سات 12054 27500 رأسي 3/4 SD

اقرأ أيضًاتردد قناة المجد نايل سات وعرب سات وبعض البرامج التي تعرض عليها

بذلك نكون قد قدمنا لكم تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات، وما البرامج التي يتم عرضها بالقناة، بالإضافة إلى عرض ترددات بعض من أفضل القنوات الإسلامية التي يمكن متابعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.